https://al3omk.com/336939.html

بوطوالة: الدولة تتحمل المسؤولية في هجرة الشباب إلى أوروبا وعلى الحكومة تقديم استقالتها

قال الكاتب العام لحزب الطليعة علي بوطوالة خلال ندوة نظمت اليوم السبت 29 شتنبر بالمجلس الجماعي لمراكش أنه “وجب على الحكومة أن تقدم استقالتها ومحاسبة المسؤولين فيها جراء موت الطالبة حسناء وما يقدم عليه شباب الوطن من هجرة غير قانونية”.

وأضاف بوطوالة في الندوة التي نظمها حزب الطليعة الديموقراطي الاشتراكي بمراكش “أن السياق الوطني يعرف مخاطر كبيرة وتحديات غير مسبوقة، وأن الدولة تتحمل فيها مسؤولية جسيمة بسبب تدبيرها الكارثي الذي تشهد عليه المؤسسات الرسمية نفسها من تعمق الفوارق الاجتماعية والبقاء في الرتبة 123 عالميا رغم انفاق 43 مليار على مايسنى بالتنمية البشرية لمدة 13 سنة”.

كما أكد كاتب حزب الطليعة على أن”ظهور هذه الأزمات والمآسي هي التي دفعت المواطنين والمواطنات إلى الاحتجاج بالريف وجرادة وزاكورة وطاط الحاج دون أن تستجيب لهم الدولة، بل عمدت إلى سياسة القمع وتسخير القضاء مما عمق اليأس وخيبة الأمل ولجوء الشباب اضطرارا لاختيار الهجرة الغير القانونية”.
وعن المقاطعة الشعبية علق “أن الدولة أصرت على تجاهل الواقع وإلهاء الشعب بقضايا جانبية مثل التجنبد وإصلاح التعليم وغيرهم”.

هذا وقد عرفت الندوة التي نظمها حزب الطليعة الديموقراطي الاشتراكي حضور فيديراليات اليسار المغربية إضافة إلى عائلة الفقيد عبد الغني بوستة السرايري تخليدا للذكرى العشرون على وفاته والأولى من نوعها التي نظمت بالمغرب بمسط رأسه مراكش.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول غير معروف:

    ما يعيشه المغاربة من مأسي سببه الاحزاب المشكلة للحكومة حيث نسيت المهمة التي انتخبت من اجلها وارتمت في احضان الدولة .

أضف تعليقك