https://al3omk.com/336974.html

ناشط يطالب بالتحقيق في”أموال ملكية”مخصصة لفيضانات إفني المنطقة عرفت وفاة اربع نسوة غرقا

ناشد المعتقل والناشط السياسي محمد الوحداني، جميع القوى الحية بالمغرب، التدخل  لفتح تحقيق  في ما وصفه بـ”الكارثة” التي حلت باقليم سيدي افني، جراء الأمطار الأخيرة، والتي خلفت وفاة أشخاص غرقوا وسط وديان المنطقة.

وكتب الوحداني الرئيس السابق لبلدية سيدي افني، تدوينة على جداره الفايسبوكي، قائلا: “أدعو جميع مناضلي الوطن وأبناء إقليم إفني عبر المغرب والعالم، إلى الإنخراط في حملة إعلامية وحقوقية لتسليط الضوء، على ضحايا فيضانات اقليم افني”.

واقترح الوحداني على الغيورين، “تشكيل لجنة لمراسلة ملك البلاد، و رئيس الحكومة، ورئيسي البرلمان بغرفتيه، و وزير الداخلية، والمجلس الأعلى للحسابات، ورئيس النيابة العامة، وعامل الإقليم، ووالي جهة كلميم واد نون” وذلك من أجل المطالبة بفتح تحقيق في ملفين، الأول يتعلق بوفاة ما يقارب تسعة مواطنات ومواطنين بسبب فيضانات 2018 في إقليم افني، والثاني بفتح تحقيق في المشاريع ملكية  لمواجهة اثارفيضانات 2014.

تجدر الإشارة إلى أن أمطار طوفانية، اجتاحت مناطق بأيت بعمران، وخلفت وفاة أربعة نسوة بجماعة تنكرفا، لم يتنكن من الهروب من سيول مجرى إحدى الوديان بالمنطقة، بسبب انشغالهن بجمع ثمار شجر الأركان.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك