https://al3omk.com/337529.html

العثماني يحل”ضيفا” على جهة سوس ماسة في هذا التاريخ في إطار برنامج تأهيل الجهات الفقيرة

يحل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني والوفد المرافق له، يوم الجمعة والسبت المقبلين، ضيفا على جهة سوس ماسة مسقط رأسه، وذلك في إطار الجولات التي يقوم بها لعدد من جهات المملكة.

وعلمت العمق من مصادرها الخاصة، بأن هذه الزيارة، تأتي في سياق الزيارات الميدانية التي يقوم بها لجهات المملكة، ومن المنتظر أن يعقد اجتماعا موسعا مع أعضاء الجهة، لتدارس عدد من الملفات التنموية العالقة، وسيشرف على افتتاح أحد أجنحة المركز الاستشفائي الاقليمي انزكان.

ويرى متتبعون للشأن المحلي، بأن زيارة رئيس الحكومة للجهة مهمة، فالإحصائيات تشير إلى أن جهة سوس ماسة، تتميز بسيطرة المجال القروي على مجالها الجغرافي، فمعدل التمدن رغم تزايده المستمر لم يتجاوز 38 % حسب إحصاء 2014.

كما تعرف الجهة تأخرا كبيرا في عدد من المشاريع التنموية، أهمها ربط الجهة بالسكة الحديدية، وتوسعة مطار المسيرة، ليصبح ذا قدرة تنافسية مع مطارات المملكة، وخاصة مراكش المنارة، وتأخر إنجاز محطة تحلية ماء البحر، وبناء مشاريع مكلفة دون استغلالها، كبورصة البواكر بالمدخل الجنوبي للجماعة الترابية سيدي بيبي اقليم شتوكة ايت بها.

وكانت جهة مراكش آسفي، آخر محطة زارها العثماني في أبريل 2018،وقبلها كان في زيارة لكل من جهة مكناس فاس، والجهة الشرقية، وجهة بني ملال خنيفرة،

وأبرز رئيس الحكومة  وقت سابق أنه أعطى الأولوية في برنامج زيارته للجهات، للمناطق التي تعرف مؤشرات سلبية، وتأخرا في المشاريع التنموية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك