https://al3omk.com/337568.html

بسبب أعلام إسبانيا وهتافات “حياة”.. الجامعة تعاقب المغرب التطواني إصابة لاعب بقنينات المياه

أصدرت لجنة الروح الرياضية والتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قرارا يقضي بمعاقبة فريق المغرب التطواني على إثر الأحداث التي شهدتها مباراته أمام الكوكب المراكشي برسم الجولة الرابعة من البطولة الوطنية.

وقررت الجامعة معاقبة المغرب التطواني بإجرائه مباراة واحدة دون جمهور بسبب “تجاوزات صدرت عن فئة من جمهور المغرب التطواني، والمتمثلة في رمي الفريق الزائر بالقنينيات والحجارة”، بالإضافة إلى تغريم الفريق بمبلغ 50 ألف درهم.

اقرأ أيضا: الاحتجاجات ضد مقتل حياة بتطوان: شعارات غير مسبوقة وأعمال تخريب (صور)

وأشارت الجامعة الملكية إلى أنه ترتب عن تلك التجاوزات إصابة أحد اللاعبين وتوقيف مؤقت للمباراة، وكذلك رفع وترديد شعارات لا صلة لها بالرياضة، وفق بلاغ لها اطلعت عليه جريدة “العمق”.

وشهدت مباراة المغرب التطواني والكوكب المراكشي، أحداثا رافقت موجة الغضب من مقتل الطالبة التطوانية حياة بلقاسم برصاص البحرية الملكية أثناء محاولتها الهجرة السرية نحو إسبانيا، حيث رفع مجموعة من مشجعي الفريق المنتمين لألتراس، الإعلام الإسبانية وشعارات تمجد هذا البلد الأوروبي وتدعو المغرب للسماح للشباب بالهجرة إليه.

اقرأ أيضا: الكوكب يقسو على الحمامة برباعية في “سانية الرمل” (فيديو)

كما شهدت المباراة قيام عدد كبير من الجماهير بالتصفير أثناء عزف النشيد الوطني في سابقة من نوعها، مرددين هتافات غاضبة تطالب بمحاسبة المتورطين في مقتل حياة، وتندد بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية بالبلد، فيما عرفت المباراة رشق مجموعة من المتفرجين للاعبين بقنينات المياه.

وكانت المباراة قد انتهت بفوز الكوكب المراكشي بـ4 أهداف مقابل هدف واحد، قبل أن تنطلق مظاهرات حاشدة بتطوان عقب انتهاء اللقاء، احتجاجا على مقتل حياة، سرعان ما تحولت إلى أعمال تخريب ببعض الشوارع، فيما استدعت السلطات الأمنية عددا من المشجعين للتحقيق معهم وتقديم المتطورين للعدالة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك