https://al3omk.com/337665.html

بداية “متعثرة” للبطولة الوطنية .. وخبير يرصد الأسباب إجراء 22 مباراة من أصل 30

أجريت ضمن منافسات البطولة الوطنية لكرة القدم أربع جولات عرفت تفاوتا في عدد الأهداف المسجلة وتأجيل عدة مباريات، جريدة “العمق” من خلال هذا التقرير رصد حصيلة أربع جولات من المنافسة على درع البطولة.

قمن أصل 30 مباراة مفترض إجراؤها، أجريت 22 مباراة وتم تأجيل 8 مباريات بسبب التزامات فرق نهضة بركان والرجاء والوداد البيضاويين بمنافسات كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وعصبة الأبطال الّإفريقية والبطولة العربية.

جريدة “العمق” نقلت سؤال الانطلاقة المتعثرة للبطولة الوطنية للمحلل الرياضي حسن مومن، فأكد أن “البطولة الوطنية تعيش مرحلة المخاض ومن الضروري ايجاد صيغة للمشاركة على جميع الواجهات دون التأثير على سير البطولة”، مشيرا إلى أن “المقابلات المؤجلة تعيق سير البطولة الوطنية”.

وأوضح مومن أن البرمجة على مستوى أوروبا هي الأخرى تعرف ضغطا لكن وضعوا أجندة تحترم تواريخ وتحافظ على السير العادي للبطولات.

وأشار المحلل الرياضي إلى أن البطولة الوطنية تعيش مرحلة انتقالية، وأن المشاركات الإفريقية جعلت القائمين على البرمجة يبحثون عن وصفة لتدارك تأجيل المقابلات.

وبلغ عدد الأهداف المسجلة خلال أربع جولات 61 هدفا، كما شهدت الجولة الأولى تسجيل عشرون هدفا عرفت تسجيل أكبر حصة من طرف فريق الرجاء في مرمى شباب الريف الحسيمي بالمركب الرياضي محمد الخامس بمدبنة الدار البيضاء.

وعرفت الجولة الثانية من البطولة تسجيل 14 هدفا، بلغت أعلى نسبة تهديف أربعة أهداف سجلها نادي الجيش الملكي في مرمى نادي شباب الريف الحسيمي بالملعب البلدي إمزورن، فيما بلغ عدد الأهداف المسجلة ضمن الجولة الثالثة 11 هدفا، وكانت أكبر نسبة لنادي الكوكب المراكشي في مرمى مولودية وجدة بـ3 أهداف على أرضية الملعب الكبير لمدينة طنجة، وعرفت الجولة الرابعة تسجيل 10 أهداف سجل خلالها فريق الكوكب أكبر حصيلة في مرمى المغرب التطواني بأربعة أهداف على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان.

ويبقى اللاعب امادو ساماكي لاعب الكوكب المراكشي هدفا بأربعة أهداف، كما أن المباريات المؤجلة لحساب الجولة الأولى هي مباراة نهضة بركان والمغرب التطواني، والرجاء البيضاوي وحسنية أكادير، ويوسفية برشيد والوداد البيضاوي.

ولعبت الجولة الثالثة من البطولة الوطنية منقوصة من مباريات الفتح الرباطي والوداد البيضاوي، ونهضة بركان والدفاع الحسني الجديدي، والرجاء البيضاوي ويوسفية برشيد، ولحساب الجولة الرابعة تم تأجيل مباراة الوداد البيضاوي، وسريع واد زم، والرجاء البيضاوي والجيش الملكي.

يشار إلى أن الدفاع الحسني الجديدي يتصدر ترتيب البطولة الوطنية بـ9 نقاط متبوعا بالكوكب المراكشي وأولمبيك أسفي بـ7 نقاط وحسنية أكادير وأولمبيك خريبكة ب6 نقاط.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك