بوعشرين يقتطع 20% من أجور الصحافيين العاملين بـ"أخبار اليوم"

02 أكتوبر 2018 - 02:03

طبق مؤسس جريدة “أخبار اليوم” توفيق بوعشرين، مقترحه القاضي باقتطاع 20 في المائة من أجور الصحافيين، وذلك بسبب دخول الجريدة في أزمة مالية خانقة تهددها بالإفلاس والتوقف عن النشر.

وذكر مصدر لجريدة “العمق”، أن الصحافيين العاملين بجريدة “أخبار اليوم” تفاجأوا خلال مراجعة حساباتهم البنكية باقتطاع 20 في المائة من رواتبهم لهذا الشهر، رغم رفضهم المسبق لمقترح بوعشرين.

إقرأ أيضا: “أخبار اليوم” في أزمة .. بوعشرين يقترح تقليص الأجور لإنقاذ الجريدة

وانتقد المصدر ذاته، اتخاذ قرار الاقتطاع من أجور الصحافيين دون التشاور معهم، مشيرا أن بوعشرين “رغم أنه لم يعد مديرا للجريدة، إلا أن قرارته لا زالت سائرة المفعول”، مضيفا أن “العاملين بالجريدة لا يفهمون من بيده تسيير الأمور الإدارية، بالرغم من تعيين مدير جديد”، مؤكدا أن “المدير الجديد لم يعقد أي اجتماع مع الصحافيين”.

وأبرز مصدر الجريدة أن “حالة من الغضب تسود وسط العاملين بجريدة “أخبار اليوم”، بعد قرار بتقليص أجورهم بنسبة 20 في المائة”، مشيرا أنه ينتظر أن يتخذ الصحافيون خطوات من أجل إيقاف القرار أو التوصل لحل مع الإدارة يرضي الجميع.

وكان بوعشرين قد طالب من داخل زنزانته الصحافيين وموظفي الجريدة التنازل على 20 بالمائة من رواتبهم الشهرية من أجل إنقاذ المنبر الذي يُشغل أزيد من 100 شخص.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الزيادة في أسعار الدقيق المدعم يثير استياء ساكنة بأزيلال

7 إصابات جديدة مؤكدة بكورونا في المغرب.. وحالات الشفاء ترتفع لـ4969

نقابة للأطباء: أطر طبية تئن في صمت.. وهناك محاولات انتحار في صفوفهم

تابعنا على