https://al3omk.com/338153.html

طنجة تستضيف مؤتمرا مغاربيا للطب العام بين 4 و 6 أكتوبر

تنطلق يوم غد الخميس فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للطب العالم والمؤتمر المغاربي الرابع للطب العام بمشاركة ثلة من الاطباء والجراحين من مختلف بلدان شمال إفريقيا.

ويضم برنامج المؤتمر جلسة افتتاحية عامة، و32 ورشة تطبيقية، و12 جلسة عامة، تتناول عددا من المستجدات والأبحاث في مختلف التخصصات الطبية (الجراحة وطب القلب والجلد والغدد الصماء والروماتيزم والجهاز التنفسي وطب الشيخوخة والطب الباطني الطب النفسي …)، إلى جانب اجتماع مجلس إدارة الجمعية المغاربية للطب العام.

كما سيتم تخصيص موائد مستديرة خاصة للحديث عن واقع الطب العام بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وحصة الطب العام بالمنطقة المغاربية، وحصة الأطباء العامين الشباب، والبحث العلمي.

وأبرزت اللجنة المنظمة أن المؤتمر سيركز على الإيماءات التطبيقية والتقنية التي يتم إنجازها بشكل اعتيادي في العيادات، إلى جانب التطرق إلى مستجدات المواضيع العلمية الأساسية.

وخلال اليوم الأول من المؤتمر، ستقدم عروض حول “التربية العلاجية : الانسداد الرئوي المزمن نموذجا”، و”مستجدات مرض السل”، و”مبادئ في تدبير اضطرابات النوم التنفسية”، و”الامراض التعفنية : دور الطبيب في التحري والوقاية”.

بينما سيتم خلال اليومين الثاني والثالث التطرق إلى طب الأطفال، والجهاز الهضمي واضطرابات الأمعاء الوظيفية، وطب الأسرة، وأمراض الدم، والقصور الكلوي لدى المسنين، والمسالك البولية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك