https://al3omk.com/338308.html

أخنوش يتباحث مع نظيره الروسي سبل تسريع “الممر الأخضر” (فيديو) لتسهيل ولوج المصدرين المغاربة إلى السوق الروسية

تباحث وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، اليوم الخميس، بمدينة الرباط، مع نظيره الروسي ديميتري باتروشيف، حول تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين في القطاعات ذات الأولوية، والعمل على تسريع اتفاق “الممر الأخضر” الذي وقع أمام الملك في مارس 2016.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/10/bx480.jpg
وأكد الجانبان، خلال هذا اللقاء الثنائي الذي حضره، مسؤولون حكوميون عن البلدين، بالإضافة إلى سفير روسيا بالرباط فاليريان شوفاييف، والسفير المغرب بموسكو عبد القادر لشهب، ورجال أعمال وفاعلين اقتصاديين من المغرب وروسيا، على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين والرفع من نسبة المبادلات التجارية خاصة في المجالين الفلاحي والصناعي.

وفي هذا السياق، أكد وزير الفلاحة عزيز أخنوش، على أن هذا الحضور الهام للوفد الروسي الذي ضم مسؤولين كبار على رأسهم وزير الفلاحة والصيد البحري الروسي، يفسر أهمية العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن المغرب وقع عدة اتفاقيات مع روسيا أهمها اتفاق الصيد البحري.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/10/Zcapb.jpg
وأشار أخنوش في كلمة له خلال مأدبة إفطار أقيمت على شرف الوفد الروسي، أن حجم التبادل التجاري بين المغرب وروسيا بلغ أكثر 1 مليار دولار سنويا، مضيفة أن المواد التي يصدرها المغرب نحو روسيا، قد ارتفعت بـ17 في المائة.

وقال وزير الفلاحة عزيز أخنوش في تصريح صحفي، إن المباحثات تناولت أيضا كيفية العمل على تسريع اتفاق الممرض الأخضر الذي تم توقيعه أمام الملك خلال زيارته لروسيا شهر مارس 2016، وإخراجه إلى الوجود لتسهيل المأمورية أمام المصدرين المغاربة لولوج الأسواق الروسية.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/10/SC1xV.jpg

ومن جهته، قال سفير المغرب بموسكو عبد القادر لشهب، إن هذا اللقاء يدخل في إطار الشراكة المغربية الروسية التي وقع عليها الملك محمد السادس والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مشددا على أن هناك رغبة أكيدة بين البلدين من أجل تحقيق ما جاء في هذه الشراكة.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/10/OPu0E.jpg
وأضاف لشهب في تصريح لجريدة “العمق”، أن اللقاء مثمر ويعد الخامس من نوعه بين الجانبين، مضيفا أن الحكومة المغربية ونظيرتها الروسية وقعتا لحد الآن ما يقارب 27 اتفاق لتهيئ الجو والبيئة المناسبة للفاعلين الاقتصاديين بالبلدين للاشتغال.

يشار أن وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، قد عقد منتصف شهر شتنبر الماضي، اجتماعات ثنائية على هامش مشاركته في النسخة الثانية للمنتدى والمعرض الدولي للصناعة والمنتجات وتكنولوجيات الصيد بروسيا، مكنت من الاتفاق على دعم وضمان تسريع تنفيذ مشروع الممر الأخضر.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك