https://al3omk.com/338341.html

ملهى ليلي بمراكش يعلق صورة الملك .. ومرصد: “استفزاز للأمة” المرصد اعتبر الأمر فيه "مخالفة لمقرر الدعاية والإشهار"

عمد أحد الملاهي الليلة بمدينة مراكش إلى وضع صورة الملك محمد السادس رفقة العلم الوطني على لوحته الإشهارية الإلكترونية معلقة على واجهته بشارع الأمير، الأمر الذي لقي استياء كبيرا خاصة مع تزامن هذا الفعل مع الزيارة الملكية للمدينة الحمراء، “أمام أعين السلطات المحلية التي التزمت الصمت خلال هذه الواقعة الغير مسبوقة بمدينة مراكش”.

وقال المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام بجهة مراكش آسفي في بيان له، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن “صورة جلالة الملك اعتبارية لدى جميع المغاربة و يجب الحفاظ على هيبتها وعلى رمزيتها أمام جميع المغاربة، كما أن نشرها على واجهة ملهى ليلي معروف لدى الجميع بترويجه لكافة انواع الكحول والشيشا لزبائن همهم الوحيد هو إشباع رغباتهم الجنسية، يعتبر استفزاز غير مسبوق لمشاعر الأمة .

وأضاف المرصد أن مقرر المجلس الجماعي الذي يرخص لهذه اللوحات الإشهارية يحدد بالوضوح انها مخصصة لغاية الدعاية والإشهار لهذا المطعم و لا شيء أخر”.

كما طالب مرصد حماية المال والي جهة مراكش اسفي بتوقيف فوري للملهى الليلي ورئيس المجلس الجماعي لمدينة مراكش، وتوقيف ترخيص اللوحات الإشهارية المقدمة لهذا الملهى الليلي لمدة لا تقل عن ثلاث أشهر .

وحمل المرصد أجهزة الأمن الوطني والسلطات المحلية “المسؤولية الكاملة في الخروقات الصادر عن هذا الملهى الليلي، والعمل على تعزيز الرقابة على مستوى الساعة الخامسة صباحا، حيث يتسبب هذا الملهى في أزمة خانقة للمرور وعمليات تهريب للقاصرات الى فيلات فاخرة في منطقة النخيل”، وفق البلاغ.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك