https://al3omk.com/338547.html

وداديات سكنية بالحوز تحتج ضد “تعطيل” مشاريع سكنية وتأخر التهيئة مرت 10 سنوات على الملف دون حل

استنكرت ست وداديات سكنية بمدينة تحناوت بإقليم الحوز، ما اعتبرته “التأخر الكبير” الذي عرفه ملف المشاريع السكنية للوداديات، بسبب “تعطيل المصادقة النهائية على تصميم التهيئة خصوصا بعد أن وصلت المسطرة إلى مراحلها الأخيرة”، واعتبرت أن التأخر “خلف استياء كبيرا واحتقانا في صفوف منخرطي الوداديات المذكورة”.

واستغربت الوداديات السكنية في بلاغ لها توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، “التأخير الطويل الذي عرفه تصميم التهيئة بالمنطقة”، واصفة إياه بـ”غير المبرر”، خصوصا “بعد أن تمت المصادقة على وثيقة التعمير من طرف اللجنة التقنية المحلية ( CTL ) منذ 29 يناير 2015”.

وأرجعت أصل المشكل إلى “التماطل الكبير في تنفيذ مسطرة المصادقة على وثيقة التعمير”، مؤكدة أنها تأسست منذ 10 سنوات.

وأفاد البلاغ أنه “بعد سلسلة من اللقاءات الماراطونية مع السلطات المعنية من طرف الوداديات السكنية، تم إخراج وثيقة التعمير إلى البحث العلني لاستكمال إجراءات المصادقة بتاريخ 24 يناير 2018 إلى غاية 24 فبراير من نفس السنة بمقر بلدية تحناوت، وبعد تكثيف الاتصالات بالسلطات المعنية وتلقي عدة وعود بالتسريع في إخراج وثيقة التعمير إلى الوجود، وإيداع ملفات مشاريع الوداديات السكنية ببلدية تحناوت تفاجأنا برفض مشاريعنا بحجة عدم المصادقة النهائية على تصميم التهيئة والتي استمرت لما يقرب عقدا من الزمن”.

وعبرت الوداديات الست في بلاغها عن رغبة منخرطي الوداديات السكنية في الحصول على سكن لائق كحق مشروع في  إطار قانوني على غرار مجموعة من المناطق بالمملكة.

كما ناشدت الإدارات المسؤولة على الملف، وعلى رأسها عمالة إقليم الحوز، لإيجاد حل سريع لملفاتنا العالقة منذ سنوات طويلة، وإصدار التعليمات لتسريع إخراج وثيقة التعمير.

وأعلنت عزمها تنظيم وقفة احتجاجية أمام عمالة إقليم الحوز، ستحدد وقتها لاحقا، احتجاجا على “التأخير الذي طال مشاريعها السكنية، وتماطل الجهات المعنية في الافراج عن تصميم التهيئة لبلدية تحناوت، مما يتعارض مع الرؤية التنموية التي سن دعائمها الملك محمد السادس”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك