https://al3omk.com/338963.html

على عكازه.. العثماني يفتتح مصلحة للطب النفسي بمسقط رأسه بإنزكان (فيديو) المشروع كلف حوالي 5 ملايين درهم

حضر سعد الدين العثماني رئيس الحكومة،  إلى مسقط رأسه مدينة انزكان، مساء أمس الجمعة على عكازه، للإشراف على افتتاح مصلحة الطب النفسي بالمستشفى الإقليمي .

وتبلغ مساحة المصلحة 1450متر مربع، تمت تهيئتها بمبلغ اجمالي يقدر بـ4800000 درهم، وشارك في تمويل المشروع، الوزارة الوصية على قطاع الصحة، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بأقاليم اكادير، وانزكان أيت ملول، وشتوكة ايت بها، ومجلس جهة سوس ماسة، والجماعة الحضرية لانزكان ومؤسسة الجنوب للتنمية والتضامن.

وأعرب رئيس الحكومة عن فرحه، وهو يشرف على افتتاح أكبر مؤسسة استشفائية للطب النفسي بالجنوب المغربي.

وأضاف العثماني في تصريحه لجريدة “العمق”، بأن المصلحة تطورت للاستجابة لطلبات الجهة والمناطق القريبة، وستستوعب العديد من المرضى، كما أنها تتوفر على معايير السلامة، وهو شيء مهم وتجديد ايجابي لتطوير الصحة بمدينة انزكان.

من جهته قال أنس الدكالي، بأن الطاقة الاستيعابية أصبحت اليوم 70 سريرا، ويمكن للمصلحة أن تستقبل 2000 مريض في السنة، بمعدل 14 يوم إقامة بالنسبة لكل مريض.

وأضاف الدكالي في تصريحه لجريدة “العمق”: “تتوفر المصلحة على صيدلية وبها ما يستلزم من أدوية، وبخصوص الموارد البشرية، يعمل بها حاليا طبيبين، وسيضاف الثالث في أقرب الآجال، و19 ممرضا، وسيتم تعزيزهم بخمسة إضافيين”.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول غير معروف:

    على العثماني ان يفتح مناصب شغل فهو المسؤول عن مرض الشباب الذين يود ان يعالجهم في المشتشفى النفسي

أضف تعليقك