https://al3omk.com/338971.html

خطير.. إصابة تلميذ في حادث سير داخل مدرسة بمراكش (فيديو) استنكر والده "عدم تحمل" الإدارة لمسؤولياتها القانونية

أصيب تلميذ يدرس في المستوى الرابع ابتدائي بكسور ورضوض على مستوى رجله بعد أن دهسته سيارة داخل أسوار مدرسة الأميرة لالة أسماء الابتدائية بمراكش.

وأفاد عبد العزيز القلم أب التلميذ المصاب، أن الحادث تسبب لابنه في الإصابة بأربعة كسور على مستوى المناطق مختلفة من الرجل، بعد أن مرت فوقها عجلات السيارة، وهو ما أكدت الفحوصات الطبية التي اطلعت جريدة “العمق” على نتائجها والتقرير الطبي المرافق لها، كما حددت شهادة طبية مدة عجز المصاب في 65 يوما.

وأكد والد التلميذ أن السيارة دهست قدم ابنه، بعدما عمدت سائقتها لتغيير مسارها مباشرة بعد دخولها من الباب الرسمي للمدرسة والذي يلج ويخرج منه التلاميذ، والذي يستعمله عدد من الموظفين والأطر لإدخال سياراتهم إلى داخل المؤسسة التعليمية.

واستنكر القلم في حديثه لجريدة “العمق”، “عدم تحمل المؤسسة التعليمية مسؤولياتها كاملة بإبلاغ السلطات المختصة ونقل التلميذ عبر الإسعاف إلى المستشفى، وتمتيعه بحقه بالحصول على التأمين المدرسي”، مؤكدا أنه تم حمل التلميذ رفقة أمه وسيدة أخرى في السيارة ذاتها إلى البيت مباشرة، قبل أن تتدهور حالته مساءً لتضطر أسرته إلى نقله إلى المستشفى.

وأكد المتحدث أنه وضع شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، وشكاية مصحوبة بطلب لقاء لدى المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمراكش، مشددا أنه “مستعد لسلوك جميع المساطر القانونية لإعادة الاعتبار لابنه، وتمتيعه بحقوقه”.

وتخوف والد الطفل محمد أويس القلم من ضياع هذه السنة من مسار ابنه الدراسي، مبديا تخوفه من مكوث ابنه ما يزيد عن شهرين بالمنزل، إضافة إلى الغيابات التي سيكون ملزما بها فيما بعد بسبب متابعة العلاج، وطالب بتعويض ابنه في كل ما فاته من بسبب الحادث المذكور.

إلى ذلك، اتصلت جريدة “العمق” بمدير المدرسة الابتدائية لالة أسماء، التي وقعت الحادثة داخل أسوارها، غير أنه امتنع عن الإدلاء بأي تصريح في الموضوع، كما امتنع عن تأكيد أو نفي تعرض تلميذ لحادث سير داخل أسوار المؤسسة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك