https://al3omk.com/339115.html

مشاركة مغربية في مهرجان الفيلم العربي في توبنغن بألمانيا

انطلقت أمس الجمعة فعاليات مهرجان الفيلم العربي في مدينة توبنغن بولاية بادن فيرتمبيرغ جنوب غرب ألمانيا، بمشاركة المغرب. وتسجل السينما المغربية حضورها في هذه الفعالية بأربعة أفلام ضمن فئة “بانورما” وهي “بدون وطن” (اباتريد) لمخرجته نرجس النجار، و”جاهلية” للمخرج هشام العسري و”غازية” لنبيل عيوش والفيلم الوثائقي “طاليان” لاليا معتمد.

ويعرض المهرجان الذي يقام الى غاية 15 أكتوبر، حوالي 100 من الافلام القصيرة والطويلة والوثائقية ضمن أفضل الانتاجات السينمائية العربية في العامين الاخيرين.

وتركز دورة هذه السنة على فلسطين في ظل الاحتلال الاسرائيلي، من خلال عرض مجموعة من الافلام التي تتناول ، من بين أمور أخرى، الحياة اليومية للفلسطينيين في إسرائيل.

ومن بين هذه الأفلام الشريط الوثائقي “نائلة والانتفاضة” الذي يتناول من خلال بطلته الناشطة الفلسطينية نائلة عايش، دور المرأة الفلسطينية في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي خلال فترة الانتفاضة الأولى في عام 1987، ومعاناتها أثناء الأسر والاعتقال في سجون الاحتلال.

ويشكل مهرجان الفيلم العربي الذي ينظمه اتحاد الطلاب والأكاديميين العرب في توبنغن منذ 2005، منصة ثقافية لتعزيز التنوع والتسامح.

ويتضمن برنامج المهرجان مسابقة “جائزة الجمهور” ، و”بانوراما” ، وعروضا خاصة و قسم “شباك” الذي يعد نافذة على الانتاج السينمائي من بلدان إسلامية أخرى مثل إيران أو أفغانستان أو تركيا، و”سوق الأفلام ” الذي يعد جسرا بين الثقافة و عالم الأعمال والأكاديميي

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك