https://al3omk.com/340083.html

تتويج “بيل أوفاص” في أغنى منطقة بالولايات المتحدة الأمريكية مهرجان الفيلم الأفريقي بأمريكا

فاز فيلم”بيل أوفاص”لمخرجه حميد زيان، بجائزة أحسن فيلم روائي، بمهرجان الفيلم الأفريقي بأمريكا The Silicon Valley African Film Festival.

وجاء التتويج ليلة أمس الاثنين، في حفل اختتام فعاليات المهرجان، والمنظم بإحدى أغنى المناطق الأمريكية، والتي تحتضن مقر الشركات العملاقة ،يوتوب ،فايسبوك، وغوغل.

وقال المخرج حميد زيان، في اتصال هاتفي، إن الفيلم حظي بثقة لجنة التحكيم، ولمست فيه جميع عناصر القوة، جعلتها تقتنع بمنحه جائزة أفضل فيلم روائي، أمام انتاجات عالمية شاركت في هذه الدورة.

وأضاف زيان في حديثه مع “العمق”، أن التتويج يعتبر تشريفا للسينما والانتاجات المغربية، في منطقة أمريكية تحتضن كبريات الشركات العالمية في مجال التكنولوجيا الرقمية.

وكانت لجنة مهرجان SVAFF الأمريكية قد اختارت فيلم”بيل أوفاص”، لمنتجه عبد القادر بوزيد، لتمثيل المغرب في فعاليات مهرجان الفيلم الافريقي، بمدينة سيليكون فالي بولاية كاليفورنيا الامريكية، وذلك في الفترة الممتدة من 2إلى 7أكتوبر المقبل.

ويعد المهرجان واحدا من التظاهرات الفنية السينمائية التي تقام ببلاد العم سام، ويعرف مواكبة إعلامية من طرف كبريات القنوات والإذاعات والمواقع الاخبارية الالكترونية والجرائد العالمية، وعرضت الافلام المشاركة في المسابقة الرسمية في مسرح فنون الاستعراض، في سان خوسيه، كاليفورنيا.

الفيلم من بطولة الممثلين، محمد خويي، وثريا العلوي، وخلود، وعبد السلام بوحسيني، ورجاء خرماز، وإنصاف زروال، أحمد الناجي، بن عبد الله الجندؤ، ونجاة الخطيب، والسيناربو لمحمد الحر.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك