https://al3omk.com/340359.html

النقل المدرسي يخرج تلاميذ نواحي شفشاون للإحتجاج.. والرئيس يوضح طالبوا بزيادة عدد الحافلات

خرج العشرات من تلاميذ وتلميذات الجماعة الترابية أمتار التابعة لشفشاون في وقفة إحتجاجية، صباح اليوم الثلاثاء، مطالبين بزيادة حافلات للنقل المدرسي .

ووفق مصادر محلية فإن التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بالسلك التأهيلي بثانوية القاضي عياض بالجبهة، يعانون من نقص حاد في حافلات النقل المدرسي، مما دفعهم إلى مقاطعة الدراسة والخروج للشارع في وقفة احتجاجية، مرددين شعارات تندد بسياسة “الإقصاء” حيال مطالبهم.

في نفس السياق، قال مصطفى أحموت رئيس جمعية النقل المدرسي بأمتار، إن “الجمعية تتوفر على سيارتين للنقل المدرسي ولا يمكن أن تستوعب الأعداد الكبيرة للمتمدرسين التي وصلت إلى 180 تلميذا”.

وأضاف في تصريح لجريدة “العمق” قائلا: “نقوم برحلتين في اليوم ومع ذلك نعاني من الاكتظاظ والازدحام، وقد طالبنا مدير ثانوية القاضي عياض أن يبرمج حصصا دراسية للتلاميذ توافق إمكانيتنا لكي نشتغل صباحا ومساء كحل مؤقت، ريثما يتحقق مطلبنا الذي وجهناه للجهات الوصية لبناء ثانوية بأمتار أو ملحقة على الأقل، وهذا ما شرحناه للتلاميذ بعد الوقفة الاحتجاجية حيث أقنعناهم بالعودة للدراسة”.

من جانبه أوضح رئيس الجماعة الترابية لأمتار لمفضل العسري في تصريح لجريدة “العمق”، أن الجماعة اقتنت سيارتين للنقل المدرسي وتشرف عليهما جمعية تقوم بتسيير عملية نقل التلاميذ صوب الجبهة للدراسة.

وأشار إلى أن “إمكانيات الجماعة محدودة والفائض نبرمجه لتأهيل المركز ونبذل مجهودا كبيرا في ذلك، وقد اجتمعنا مع عامل الإقليم ورئيس المجلس الاقليمي الذي وعدنا بحل المشكل عبر إضافة حافلة نقل مدرسي أخرى، كما تلقينا وعودا من الجهة بمنحنا نقل مدرسي مستقبلا”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك