https://al3omk.com/340832.html

وفاة مقاول يؤخر إصلاح مقطع طرقي بـ”تيشكا” .. والتجهيز توضح مندوب التجهيز قال إن الصفقة فسخت

علمت جريدة “العمق” من مصادر مطلعة، أن تأخر أشغال تهيئة وتقوية المقطع الطرقي الرابط بين منعرجات “تيشكا” ومركز جماعة “أمرزكان”، على الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين مراكش وورزازات راجع لوفاة صاحب المقاولة التي رست عليها الصفقة.

وقالت المصادر ذاتها، إن هذا المقطع الطرقي عرف “بلوكاجا” منذ عامين بعد وفاة صاحب المقاولة المكلفة بالمشروع، حيث توقفت الأشغال وظلت الآليات مركونة بجانب الطريق طيلة هذه المدة معرضة للشمس والمطر والثلج والصدأ، في حين غادر العمال إلى منازلهم بعد أن عجزوا عن الحصول على مستحقاتهم المالية.

مصادر الجريدة، قالت إن توقف الأشغال في المقطع الطرقي المذكور تسبب في العديد من حوادث سير بالإضافة إلى الانقطاع المتكررة للطريق في هذا المقطع بفعل سيول الأمطار والتساقطات الثلجية، مضيفة أن هذا المقطع عرف خلال عيد الأضحى الأخير حادثة سير خطيرة أودت بحياة 3 أشخاص بعد انقلاب سيارتهم نتيجة مطبات التخفيف من السرعة les dos d’anes التي أحدتثها الشركة على الطريق وتركتها كل هذه المدة.

وفي هذا السياق، أوضح المدير الإقليمي لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك يونس مسكيني أن الأمر يتعلق بالمقطع الطرقي الرابط بين النقطة الكيلومترية 348 على مستوى “تيشكا”، والنقطة الكيلومترية 433 على مستوى مركز جماعة “أمرزكان” بورزازات.

وأضاف مسكيني في تصريح لجريدة “العمق”، أنه تم فسخ الصفقة مع الشركة المكلفة بالأشغال في المقطع الطرقي المذكور، وتم إطلاق صفقة جديدة لإتمام الأشغال، وقد انطلقت هذه الأخير بشكل فعلي هذا الشهر.

وزاد المتحدث ذاته، أن التأخير في رصد الاعتمادات المالية كان سببا في تعثر الأشغال في هذا المقطع الطرقي، مشيرا إلى أن الشركة الأولى لم تلتزم بما تم الاتفاق عليه مع الوزارة حيث عرفت أشغالها عدة انقطاعات بسبب ظروف مالكها ليتم فسخ الصفقة معه.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك