https://al3omk.com/341203.html

البنك الإفريقي للتنمية يقرض تونس 76 مليون أورو لمد شبكات للتطهير

منح البنك الإفريقي للتنمية تونس، اليوم الخميس، قرضا بقيمة 76 مليون أورو لتنفيذ برنامج لتحسين شبكات التطهير بالتجمعات الصغرى من بينها هبة بمليون أورو لتمويل المرحلة الأولى من البرنامج.

وأفاد بيان لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية أن الحكومة التونسية ستخصص هذه التمويلات لبناء محطات التطهير والضخ بنحو 33 تجمعا سكانيا صغيرا موزعا على 19 ولاية إلى جانب تقليص انتشار الأمراض الناجمة عن المساحات المائية المفتوحة.

ويندرج البرنامج في إطار الأوليات الخمس لمجموعة البنك الافريقي للتنمية المتعلقة بتحسين ظروف عيش السكان في القارة الإفريقية من خلال ضمان الظروف الصحية والنظافة والمحيط والتنمية الاقتصادية للسكان، إلى جانب تحقيق أهداف الخطة التنموية التي رصدها البنك لتونس للفترة 2016-2020.

وقال المدير العام لمنطقة شمال افريقيا بمجموعة البنك الإفريقي للتنمية محمد العزيزي إن “هذا البرنامج سيمكن من تحقيق تحسن ملموس في جودة الحياة لدى قرابة 200 ألف ساكن موزعين على 20 ولاية”.

وأضاف أن الاستثمار في الوحدات الجديدة للتطهير التي ستستفيد منها أكثر من 30 مجموعة سكانية صغيرة سيسهم في تحقيق تنمية جهوية مندمجة وموفرة لفرص العمل للشباب، وخاصة النساء.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك