https://al3omk.com/341361.html

مطار محمد الخامس الدولي يستضيف معرضا لأعمال فنية حول الفرس

يحتضن مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء إلى غاية 25 أكتوبر الجاري ، معرضا فنيا حول الفرس، يقدم مجموعة من الأعمال التي تعود لثلة من الفنانين المغاربة، وذلك بمبادرة من جمعية معرض الفرس ، والمكتب الوطني للمطارات.

ويضم هذا المعرض، الذي ينظم بمناسبة انعقاد الدورة الحادية عشر لمعرض الفرس بالجديدة ما بين 16و 21 أكتوبر الجاري ، منحوتات فنية لصبحي الشتيوي، وسروج صممتها حنان بولحمز ، وباقة من اللوحات التي اقترحها “رواق مرسم” مع الفنان رشيد الشرايبي.

وتعرض هذه الأعمال الفنية بمطار محمد الخامس الدولي على امتداد ممر المسافرين ، حيث يمكن معاينة المنحوتات (25 قطعة) عند مدخل المحطة 1 والمحطة 2 عند الذهاب ، وفي بهو العموم بالمحطة 2 ، وأيضا بالقاعة الرسمية ، وعند الوصول ،بينما يتم عرض اللوحات (30 لوحة) بالرواق الفني، الذي يربط بين المحطتين 1 و2، والسروج بممرات الذهاب والوصول بالمطار.

ويأتي تنظيم هذا المعرض لإعطاء المسافرين نظرة على ثراء وجمال تراث الفروسية المغربية، فضلا عن الاحتفاء بالروابط التاريخية بين الفن والفرس.

وبهذه المناسبة، عبر مدير المطار عبد الحق مازور ، في تصريح للصحافة، عن ارتياحه لهذه المبادرة التي تزين جنبات المطار من خلال هذه التحف الفنية التي تجسد جمالية الفرس.

وأضاف أن هذا المعرض يشكل مناسبة سانحة للمسافرين المغاربة قصد الإطلاع على مكانة الفرس في تراث المملكة ، وكذا تقريب الزوار الأجانب من هذا التراث العريق.

وتأسست جمعية الفرس للجديدة ، سنة 2008 ، وتتمثل مهمتها الرئيسية في تنظيم معرض الفرس للجديدة ، إضافة إلى إنشاء جميع أشكال التعاون والتواصل في المغرب والخارج مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني والمعارض المماثلة في الخارج لتطوير قطاع الفروسية في المغرب.

كما تعمل جمعية الفرس على إحياء الأنشطة الترويجية للخيول ، بهدف تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في العالم القروي والاحتفاء بتقاليد الفروسية بالمغرب.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك