https://al3omk.com/341791.html

الأمن يفض اعتصام تلاميذ داخل إعدادية بأكادير .. والمديرية توضح (فيديو) إيقاف عدد من التلاميذ المحتجين

تدخلت السلطات المحلية مدعمة بعناصر القوات المساعدة، صبيحة اليوم السبت، لمنع احتجاجات تلاميذ الثانوية الإعدادية جمال الدين الأفغاني، بحي تدارت العليا شمال مدينة أكادير.

وأفادت مصادر جريدة “العمق”، أن التلاميذ رفضوا الولوج صبيحة اليوم لأقسامهم، واعتصموا وسط الساحة، مرددين شعارات هزت أرجاء المؤسسة التي تضم أزيد من 1400 تلميذ، وانتهت الوقفة بأعمال شغب.

واضطرت إدارة المؤسسة إلى الاستعانة بأفراد من القوات المساعدة، لحماية ممتلكات وتجهيزات المؤسسة، وحاصرت التلاميذ وأوقفت عددا منهم.

وعن أسباب الاحتجاج، أوضح المصدر أن قرار الاستغناء عن خدمات حارس خاص كان وراء الغضب التلاميذي، إضافة إلى مطالب تتعلق أساسا بنظافة المرافق الصحية والأقسام.

وأفاد مصدر من داخل المديرية الاقليمية لأكادير اذاوثنان في اتصال لجريدة “العمق”، أن رئيس مصلحة تأطير المؤسسات بالمديرية، تتبع مجريات القضية منذ امس الجمعة، وتوصل إلى أن أصل الخلاف، هو تقرير تقدم به مدير المؤسسة ضد الحارس الخاص، يتهم فيه هذا الأخير بالإخلال بعمل الإدارة.

وأضاف المصدر أن جهات قامت بتعبئة التلاميذ وأوليائهم للاحتجاج، وهو الأمر الذي وقع صبيحة اليوم، وانتهى بأعمال تخريبية شملت بعض مرافق المؤسسة، مما استدعى تدخل السلطة المحلية والقوات العمومية.

من جهة اخرى، علمت “العمق” أن المديرية كونت لجنتين، الأولى ستتكفل بتتبع مسار الأحداث التي وقعت داخل المؤسسة، بتنسيق مع السلطات المحلية والأمنية، فيما ستتولى اللجنة الثانية ملف المشكل القائم بين مدير المؤسسة والحارس الخاص.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك