https://al3omk.com/341944.html

جامعة الشراع .. جمع عام بمقهى وانتخابات على المقاس تسائل العلمي الطالبي العلمي توصل بشكايات في الموضوع

أقدم رئيس الجامعة الملكية المغربية للشراع على تفويت رئاسة هذه الجامعة لرئيس نادي بحري موالي له (م.ب)، خلال “اجتماع تنسيقي”، عقده يوم الأحد 07 أكتوبر2018 بمحطة القطار مراكش، في “خرق سافر للقانون الأساسي للجامعة الذي ينص على آلية الانتخاب خلال الجمع العام لاختيار الرئيس”.

وأفاد مصدر مطلع لجريدة “العمق” أن “م.ب” انقلب على الرئيس ورفض صفقة التفويت المشار إليها بعد علمه بعدم قانونية هذه العملية، وخوفه من التورط معه في الفساد الذي يعيثه في هذه الجامعة”.

وأوضح المصدر ذاته، أن “تفويت رئاسة الجامعة الملكية المغربية للشراع بمقهى يهدف من خلاله تمرير الحسابات المالية للجامعة لسنوات 2014/2015 و2015/2016 و2016/2017 و2017/2018، خلال الجموع العامة المتأخرة التي يعتزم عقدها يوم السبت 20 أكتوبر 2018 بنادي اليخت بأكادير، سعيا منه للتهرب من المساءلة والمحاسبة عن تدبيره للجامعة خلال هذه السنوات”.

ولإنجاح “مخططه” وجه مراسلة، حصلت جريدة “العمق” على نسخة منها، لوزارة الشباب والرياضة بتاريخ 02 أكتوبر 2018، “قام خلالها بتصنيف الأندية البحرية حسب هواه وبما يخدم مصلحته الشخصية، بوضع لائحة على المقاس من الأندية الموالية له، بالرغم من عدم استيفائها للشروط المحددة في القانون الأساسي”، على حد تعبير مصدر الجريدة.

وأشار ذات المصدر إلى أن وزير الشباب والرياضة “توصل خلال الأسبوع الفارط بمجموعة من الرسائل والشكايات من أعضاء بالمكتب الجامعي، ومن بينهم نائب الرئيس، ومن بعض رؤساء الأندية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للشراع، وهيئة حماية المال العام بالمغرب، تدعوه فيها للتدخل العاجل بوضع حد لهذا التسيب، وتنتظر تحركه قبل حلول يوم 20 أكتوبر 2018 حتى لا يتفجر الوضع بهذا الجامعة”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك