https://al3omk.com/342135.html

“العمق” ترصد مشاركة العرب في المنافسات المؤهلة لكأس إفريقيا 2019 الجولة الثالثة

شهدت نهاية الأسبوع الجاري خلال فترة التوقف الدولي إجراء منتخبات افريقيا لمبارياتها برسم الجولة الثالثة من الإقصائيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2019، وترصد “العمق” المشاركة العربية خلال هاته الجولة.

دخل المنتخب المغربي الجولة الثالثة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الجولة الماضية على منتخب مالاوي، لكن منتخب جزر القمر خلق المفاجأة واستطاع الضغط على المنتخب المغربي الذي لم يستطع التسجيل إلا في حدود الدقيقة السابعة من الوقت الإضافي من ركلة جزاء سددها بنجاح لاعب كان الفرنسي فيصل فجر.

ولوحظ خلال المباراة شغور مكان حكيم زياش المصاب حيث لم يستطع المنتخب الوطني إيصال الكرة بسهولة من خط الوسط إلى الهجوم، كما صرح الناخب الوطني هيرفي رونار أنه يتحمل مسؤولية الأداء “المتواضع” للمنتخب وبهذا الفوز حافظ المنتخب المغربي على مركزه الثاني برصيد 6 نقاط خلف المتصدر منتخب الكاميرون.

أما المنتخب الجزائري فقد استطاع الفوز على منتخب البنين بهدفين مقابل صفر في المباراة التي جمعتهما بالجزائر واستطاع رفاق محرز تحقيق ثلاث نقاط مكنتهم من الحفاظ على صدارة ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط بينما تجمد رصيد منتخب البنين في أربع نقاط في المركز الثاني.

المنتخب التونسي كذلك حقق ثلاث نقاط ثمينة أمام منتخب النيجر بعد أن فاز عليه بهدف مقابل صفر في المباراة التي جرت بتونس والتي مكنت المنتخب التونسي من مواصلة تصدر الترتيب برصيد تسع نقاط بعد أن حقق العلامة الكاملة بينما تجمد رصيد منتخب النيجر في نقطة واحدة أسفل الترتيب.

وفي نفس مجموعة منتخب تونس حقق المنتخب المصري فوزا ثقيلا على نظيره من سوازيلاند بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت بمصر وبهذه النتيجة ارتفع رصيد المنتخب المصري إلى ست نقاط في المركز الثاني خلف المنتخب التونسي بينما تجمد رصيد منتخب سوازيلاند في نقطة واحدة.

وكان المنتخب الليبي استثناء في منتخبات شمال إفريقيا حيث فشل في تحقيق نتيجة إيجابية وعاد بنتيجة ثقيلة من نيجيريا حيث انهزم برباعية نظيفة ليتجمد رصيده في المركز الثالث برصيد أربع نقاط بينما ارتفع رصيد منتخب نيجيريا إلى ست نقاط في المركز الثاني خلف جنوب إفريقيا.

وفشل المنتخب الموريتاني في مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية في الجولتين الماضيتين حيث انهزم أمام مضيفه منتخب أنغولا بأربعة أهداف مقابل هدف ليتجمد رصيده في ست نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف عن كل من منتخب أنغولا المتصدر وبوركينا فاسو ثاني الترتيب.

كما فشل المنتخب السوداني في تحقيق اول نقاط له خلال التصفيات بعد أن انهزم أمام مضيفه منتخب السنغال بثلاثية نظيفة ليبقى في المركز الأخير بينما واصل منتخب السنغال تصدر المجموعة برصيد سبع نقاط.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك