https://al3omk.com/342196.html

العداء المغربي”أعكاب” يفوز بماراطون كندا الدولي (صور) لأول مرة يشارك في ماراطون 42 كلم

فاز العداء المغربي محمد أعكاب من النادي البلدي للسباحة والترياثلون بمدينة الدشيرة الجهادية، صبيحة اليوم الأحد، بمارطون كيبيك الدولي، وعرف مشاركة حوالي 1500 عداء وعداءة، في أكبر شوارع المدينة الكندية ابتداء من الساعة الثامنة صباحا.

وقطع محمد أعكاب (24سنة)، مسافة 42 كلم، في توقيت 2:28:30 ساعات، ودخل في الصف الثاني العداء الكندي “لاروش أنطوني” بفارق نصف دقيقة، وفي المرتبة الثالثة “جوليان لاشانس” من مقاطعة غاتينو الكندية.

وقال محمد أعكاب لوسائل إعلام كندية واكبت السباق “أنا جد سعيد بالنتيجة والتوقيت الذي حققته، وسبق أن شاركت في ماراطون 30 كلم، وفي سباقات الترياثلون، وهذه أول مرة أقارع فيها أبطالا من جنسيات مختلفة في 42 كلم، عانيت في بداية السباق بسبب برودة الطقس، ولكن تمكنت من تدبير مجرياته مع مرور الزمن والدخول في المرتبة الأولى”.

من جهته، أفاد الحسن أوناصر مدرب بنادي ترياثلون الدشيرة الجهادية، في اتصال هاتفي بجريدة ” العمق”، أن العداء محمد أعكاب يمتلك مؤهلات بدنية، ستساعده في المضي قدما في مساره الرياضي، وستكون له كلمة في المستقبل القريب.

وأضاف اوناصر بأن النادي حديث العهد بالتأسيس، رأى النور سنة 2014، ويبلغ عدد منخرطيه اليوم أزيد من 800 منخرط، وحصل على عضويته  في الجامعة الملكية المغربية للغوص، والجامعة الملكية المغربية للسباحة، والجامعة الملكية المغربية للترياثلون، وجامعة السباحة، والجامعة الملكية  السباحة بالزعانف.

وحصل على المرتبة الأولى إناث على الصعيد الوطني، في رياضة الترياثلون، والتي أقيمت عبر ثلاث مراحل بمدن العرائش المحمدية الرباط.

 

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك