https://al3omk.com/342343.html

5ر12 مليون درهم لبرنامج معالجة البنايات المهددة بالانهيار بتازة

تم تخصيص غلاف مالي يقدر ب 5ر12 مليون درهم لبرنامج معالجة البنايات المهددة بالانهيار بمدينة تازة الذي سيتم إنجازه خلال الفترة ما بين 2017 و2019.

وحسب معطيات قدمتها مؤخرا المديرية الاقليمية لوزارة السكنى وسياسة المدينة خلال تنظيم الأبواب المفتوحة، فان هذا البرنامج الذي تشرف عليه شركة العمران – فاس تساهم في تمويله وزارة السكنى وسياسة المدينة ب ( 5ر5 مليون درهم) ووزارة الداخلية ب (5ر5 مليون درهم) و المجلس الجماعي لتازة ب (5ر1 مليون درهم).

وحسب المديرية الاقليمية للسكنى بتازة فان هذا البرنامج يهدف الى تحسين مستوى عيش الساكنة، ومحاربة الهشاشة الاجتماعية والاقتصادية، وتمكين الأسر التي قامت بإفراغ منازلها بصفة استعجالية من الولوج الى سكن بديل منخفض التكلفة بمواصفات تضمن لهذه الفئات الفقيرة سبل العيش الكريم .

وأشاد المدير الاقليمي لوزارة السكنى وسياسة المدينة مصطفى الحمر بالمجهودات المبذولة من طرف المديرية الإقليمية لوزارة السكنى وسياسة المدينة بتازة من أجل توفير السكن الملائم لساكنة الإقليم وتحسين ظروف عيشها، مشيرا الى مجموعة من المنجزات السكنية المهمة التي تجسد مبدأ التضامن والتكافل الاجتماعي همت القضاء على مدن الصفيح والتأهيل الحضري وإعادة هيكلة الأحياء ناقصة التجهيز.

وأشار من جهة أخرى إلى أن المديرية تتوفر بشراكة مع بعض الجماعات الترابية بالإقليم على أوراش سكنية مفتوحة تستجيب لطموحات الساكنة والمنتخبين، وتخص برنامج إعادة هيكلة الأحياء ناقصة التجهيز، وتأهيل جماعة تازة في إطار سياسة المدينة، وكذا برنامج معالجة البنايات المهددة بالانهيار بكل من جماعة أكنول وجماعة تازة إلى جانب برنامج تأهيل 10 جماعات ترابية بالإقليم.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك