https://al3omk.com/342815.html

فاجعة بوقنادل.. استجابة واسعة للتبرع بالدم ورحلات مجانية بين الرباط والقنيطرة مغاربة وضعوا سياراتهم رهن إشارة العالقين بين الرباط والقنيطرة

أعلن مجموعة من الشباب المغاربة عبر مجموعات فيسبوكية عن استعدادهم لنقل المسافرين المتنقلين بين الرباط والقنيطرة بشكل مجاني في سياراتهم الخاصة.

أحد الأعضاء في مجموعة فيسبوكية بعنوان “covoiturage Maroc” قام بوضع سيارته رهن إشارة الناس العالقين بين الرباط والقنيطرة بسبب الحادث المأساوي لنقلهم مجانا ذهابا وإيابا.

وسرعان ما دونت فتاة أخرى في نفس المجموعة أنها كذلك مستعدة لنقل 3 رحلات مجانا بين الرباط والقنيطرة لفائدة العالقين بين المدينتين، ليرتفع عدد المتبرعين بسياراتهم إلى 4 لحدود الآن.

اقرأ أيضا: “تحاقن الدم” بالرباط يستقبل تبرعات المواطنين لضحايا فاجعة بوقنادل

وفس نفس الصدد، عرفت دعوات التبرع بالدم لصالح ضحايا فاجعة بوقنادل على مواقع التواصل، استجابة واسعة، حيض أظهرت صور تداولها نشطاء على فيسبوك، صفوفا من المتبرعين بمراكز تحاقن الدم بالعاصمة الرباط من أجل التبرع لضحايا انقلاب القطار ببوقنادل.

وكان مصدر محلي قد كشف أن مركز تحاقن الدم بالرباط شرع في استقبال تبرعات المواطنين لفائدة ضحايا فاجعة انقلاب قطار للمسافرين قرب بوقنادل، صباح اليوم الثلاثاء، وذلك وسط دعوات إلى سكان الرباط وسلا والقنيطرة إلى التبرع بالدم.

وأوضح المصدر أن مسؤولا بمركز تحاقن الدم بالرباط، أكد أن ممرضين يتواجدون بعين المكان لاستقبال تبرعات المغاربة المتبرعين بالدم لفائدة جرحى ومعطوبي حادثة القطار المفجعة.

اقرأ أيضا: الديوان الملكي يعلن فتح تحقيق لمعرفة حيثيات فاجعة قطار بوقنادل

وأضاف المصدر، أن أماكن التبرع بالدم ستكون بكل من المركز المتنقل (شاحنة التبرع) المتواجد وسط ساحة باب الأحد بالرباط، وبمقر المركز الوطني لتحاقن الدم بحي العرفان (قرب الحي الجامعي السويسي ذكور)، والمستشفى العسكري بحي الرياض.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول غير معروف:

    اشكر جميع من تضامن مع إخوته المتضررين لكنا السؤال أين تدخل مدير مكتب السكك الذي حضر لعين المكان علما انه انهم يتوفر ن على أسطول كذلك من الحافلات التي كان لا أن يعطي أمرا باستعمالها لنقل هؤلاء العالقين في الطريق

أضف تعليقك