https://al3omk.com/342934.html

أسا تختار”التازي”رئيسا للجنة تحكيم مهرجان لسينما الصحراء مارسيل خليفة ضيف شرف الدورة

كشفت اللجنة المنظمة للمهرجان الوطني للسينما والصحراء، عن لجنة تحكيم الدورة السادسة، المنتظر انعقادها مابين 25و28 اكتوبر الجاري، وسيترأسها المخرج عبد الرحمان التازي، مخرج عدد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية ك”للا حبي”، و”المحاين دالحساين”، و”الحسين والصافية” .

وأفاد بلاغ للمنظمين، بأن اللجنة تضم في عضويتها كل من المنتج والباحث عبد السلام مفتاحي، والاستاذة الجامعية وسينوغراف ماجدولين العلمي, والسيناريست والكاتب عالي الداه، والاستاذة الباحثة ازانة بوغراس .

وعن الأفلام المتنافسة على نيل الجائزة الكبرى وجائزة لجنة التحكيم وجائزة الإخراج، تم انتقاء 12 فيلم، من بين 39 فيلم، سييتم الاعلان عن أسمائها قريبا .

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الثقافية السنوية، بالأساس، سلسلة من الأنشطة تشمل عروض أفلام المسابقة الرسمية وأفلام وثائقية حسانية حول التاريخ والمجال الصحراوي ، وأفلام البانوراما،وقافلة متنقلة بالهواء الطلق تنقل الفرجة من القاعة، إلى الساحات والدواوير والمداشير المجاورة.

وستزور الشاشة البيضاء، كلا من جماعات الزاك، و جماعة عوينة الهنا، وعوينة ايغمان، وإحياء ليلة الفيلم الوثائقي بجماعة تويزكي.

ويتضمن البرنامج ورشات تكوينية، بمؤسسات تعلمية تربوية واجتماعية ، وكذا تكريم فعاليات وطنية ومحلية فنية وعلمية من داخل وخارج الوطن و حفل اعتراف لجمعية من المجتمع المدني بالاقليم تشتغل باستمرار في الجانب الاجتماعي ، وتنظيم ندوة فكرية دولية حول سينما الصحراء.

وقال الحسين انشاد مدير الدورة في تصريح للعمق، بأن الترتيبات جارية للتنسيق مع الفنان مارسبل خليفة، قصد تكريمه كضيف شرف الدورة، ويبقى العائق المسجل حاليا، ارتباط خليفة بحفل فني بإحدى الدول الأوربية.

وأضاف انشاد، بأن الدورة الحالية ستعرف مشاركة عدة دول أجنبية، وسيتم عرض أفلام من مصر وتونس وامريكا وفرنسا.

تجدر الإشارة إلى أن المهرجان الوطني للسينما والصحراء، ينظم من طرف جمعية أسا للسينما والمسرح، بدعم من المجلس الإقليمي بأسا الزاك، والمركز السينمائي المغربي، ووكالة تنمية الأقاليم الجنوبية، وبشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وعمالة أسا الزاك، والجماعة الحضرية بأسا، ومؤسسات عمومية وخاصة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك