https://al3omk.com/343021.html

“فنان في العمق”: زِيان .. مخرج الأسرة المغربية (الحلقة 3) عمل إلى جانب أسماء كبيرة في التمثيل

يروي الممثل والمخرج حميد زيان، في هذا اللقاء الحصري ضمن حلقة جديدة من برنامج “فنان في العمق”، جزءً من تجربته في ميدان التمثيل والإخراج.

حوار هادء مع فنان، أصر على أن أعماله كلها تصلح للعرض أمام أنظار الأسرة المغربية، ويكشف للعمق عن جوانب من حياته الشخصية، وعن طفولته التي قضى جزءً منها، وهو يدق أبواب منازل الممثلين والمخرجين، بمسقط رأسه بمدينة سلا، وفي كل مرة كان جيل عبد الرزاق حكم والعربي الدغمي وأمينة رشيد وأنور الجندي، يُحيون فيه حماسه، ويعدونه باستدعائه فور توفر دور يلائم عمره.

مرت الأيام، وكبر الطفل، وأصبح ممثلا وجاور الأسماء التي كان يلتقي بها في ردهات وأزقة المدينة العتيقة لسلا والرباط، وجلس إلى جانب أسماء كبيرة في سماء التمثيل، تعلم منها الانضباط والتمثيل والبحث عن الحكاية و”الحجاية” في كل عمل يقوم بتمثيله.

هذه هي الوصفة السحرية التي حاول زيان الاحتفاظ بها، حتى منحت له فرصة الإخراج، وقاد تجربة سينمائية جديدة بعيدا عن العري والكلام الساقط حسب تعبيره، وتمكن من دخول مضمار المخرجين الذين يمثلون اليوم المغرب في المناسبات العالمية، والتي كان آخرها مشاركته في فعاليات بمهرجان الفيلم الأفريقي بأمريكا The Silicon Valley African Film Festival، حيث تم تتويجه بجائزة أحسن فيلم روائي.

فرجة ممتعة:

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك