https://al3omk.com/343554.html

مأساة بوقنادل.. فرق كروية ولاعبون يقدمون التعازي الحزن خيم على المشهد الرياضي أيضا

عقب الحادث المفجع لانحراف قطار يربط بين الرباط والقنيطرة، وانقلاب بعض عرباته، وما خلفه من قتلى وجرحى، عبرت مكونات كروية من أندية اتمارس بالبطولة الإحترافية وبعض لاعبي المنتخب الوطني، عن تضامنهم مع ضحايا “قطار بوقنادل” على مواقع التواصل الإجتماعي.

الحادث المفجع دفع العديد من الأندية الوطنية تحديدًا، للتضامن مع الضحايا من خلال نشر صور من الحادث مرفوقة برسائل تعزية، وعبارات الحزن والاستياء عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي.

فريق الكوكب المراكشي برقية برقيات تعازي لعائلات ضحايا القطار، وأصدر بيانًا الآتي:
يتقدم فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم في شخص رئيسه فؤاد الورزازي وبالنيابة عن جميع مكونات النادي، باحر التعازي والمواساة لعائلات ضحايا فاجعة قطار بوقنادل التي اهتز لها الشعب المغربي قاطبة صباح اليوم الثلاثاء، وبالشفاء العاجل لجميع المصابين.

(( وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ ))

إنا لله وإنا إليه راجعون

من جانبه، أرسل بطل المغرب اتحاد طنجة، البلاغ التالي:

يتقدم فريق اتحاد طنجة، بجميع مكوناته بأحر التعازي و المواساة لأسر ضحايا حادث انقلاب قطار بمنطقة ‘بوقنادل’ ، راجين من الله أن يتغمدهم بواسع رحمته و يسكنهم فسيح جناته و يلهم أهلهم الصبر والسلوان، كما نتمنى الشفاء العاجل للمصابين.. و إنا لله و إنا إليه راجعون

ولعل أبرز مظاهر التعاطف كانت من جانب فريق المغرب الفاس حيث أعلن تضامنه مع الضحايا من خلال صفحته الرسمية في “الفيسبوك”:

يتقدم نادي المغرب الرياضي الفاسي لكرة القدم، بجميع مكوناته بأحر التعازي و المواساة لأسر ضحايا فاجعة “قطار منطقة بوقنادل” ، راجين من الله أن يتغمدهم بواسع رحمته و يسكنهم فسيح جناته و يلهم أهلهم الصبر والسلوان، كما نتمنى الشفاء العاجل للمصابين .

و إنا لله و إنا إليه راجعون

وفي نفس السياق، أصدر فريق النهضة البركانية بلاغه التالي:

تعازينا الحارة لعائلات وأسر ضحايا حادث انقلاب قطار ببوقنادل، سائلين الله عز وجل أن يرحم الضحايا ويشفي المصابين .

” إنا لله وإنا إليه راجعون ”

كذلك نعى العديد من لاعبي المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم عن تضامنهم مع ضحايا قطار بوقنادل، وعبروا عن تعاطفهم مع أسر الضحايا، وفي مقدمتهم، لاعب يوفنتوس الإيطالي وقائد المنتخب الوطني المهدي بنعطية، حيث وصف، الحادث المأساوي بــ”الرهيب”، من خلال صورة نشرها عبر حسابه الرسمي على الموقع الاجتماعي “أنستغرام” أرفقها بأيقونات حزينة ورموز تفيد دعاءه للضحايا بأن يتغمدهم الله بواسع رحمته.

ومن جهته تفاعل الناخب الوطني هيرفي رونار، مدرب الأسود، عبر صفحته الرسمية أنستغرام، إذ نشر المدرب الفرنسي صورة الحادث مقدما خالص تعازيه لأسر الضحايا ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحى، قائلا: “أرسل تعازي لأسر ضحايا حادث قطار بوقنادل وأعلن تضامني مع المصابين والجرحى”.

كما قدم منير المحمدي، حارس الأسود، تعازيه الخالصة لعائلات ضحايا القطار، ونشر تغريدة قال فيها: ” يتملكني حزن شديد جدا جراء ما حدث بمنطقة بوقنادل، تعازي الحارة لأسر الضحايا والمصابين وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وفي نفس السياق، سارع، صلاح الدين السعيدي، لاعب الوداد الرياضي، في تقديم تعازيه الحارة لأسر الضحايا قائلا: “رحم الله ضحايا فاجعة القطار، وعجل يا رب شفاء المصابين. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وانضم إلى قائمة نجوم الكرة الذين تقدموا بتعازيهم للمغاربة، كل من يوسف ايت بناصر، لاعب موناكو، وزهير فضال، لاعب ريال بيتيس، وبعض الفصائل التشجيعية التي أعلنت تبرعها بالدم لإنقاذ الجرحى، وهي الحملة التي انخرط فيها جزء مهم من شباب المغرب.

يذكر أن الحادث،كان قد خلف 7 قتلى و 125 جريحا، بعد انحراف القطار عن مساره في منطقة “بوقنادل” بين مدينتي سلا والقنيطرة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك