https://al3omk.com/343758.html

وهبي: السيولة بالأسواق “مكيناش” .. وسنبيع المغرب بسبب الديون قال إن هناك عبثية في الحكومة

قال عبد اللطيف وهبي عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، إن الديون التي تجاوزت نسبة 82%، تشكل خطرا حقيقيا على المغرب، ولم يخف أن يكون لهذه النسبة تبعات خطيرة، محذرا من أنه “بسبب هذه الديون، غدا سنبيع المغرب كاملا”.

وأضاف وهبي في “مباشرة معكم” على القناة الثانية، أمس الأربعاء، إن “الحكومة مسؤولة عن تردي الوضع الاقتصادي، وقد كشف تقرير سابق للمجلس الأعلى للحسابات، عن ضعف كبير في المجالين التدبيري والسياسي في تنفيذ ميزانية 2016، حيث لم يتحقق أي توقع التي بني عليها قانون المالية، كما جاء في التقرير بأن وزارة الاقتصاد والمالية تنهج سياسة التمويه وانعدام الشفافية، عند صياغة مشاريع القوانين المالية، و تتحكم في المفاهيم والميكانيزمات والأرقام، لإخفاء الكثير من الحقائق الصادمة”.

واستطرد ذات المتحدث قائلا: “السيولة في السوق المغربية “ماكايناش”، والدولة لا تؤدي مستحقات المقاولات، وهذا يخلق لها مشكلا في الأجور والتشغيل وأداء التزاماتها الضريبية، وبالمقابل هناك ارتفاعات في الضرائب، وكثير من الالتزامات في قانون المالية الجديد”.

وفتح وهبي قوسا للحديث عن الوضعية الاقتصادية المتأزمة، مشيرا أنها نتاج تأزم الوضعية السياسية والاجتماعية، وأعطى مثالا بقطاع المحروقات، مشيرا أن الحكومة حررت القطاع دون أن تحدد الثمن الأقصى لبيع هذه المادة الحيوية، واليوم تعرف زيادات مطردة تخضع لمزاجية أصحاب محطات الوقود.

وختم وهبي تدخله، بوصف العمل الحكومي وما يقع بين الوزراء من تلاسن بقوله “هناك عبثية في الحكومة”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك