https://al3omk.com/343799.html

المغنية المغربية معن تشارك في مهرجان البحرين الدولي للموسيقى

انطلقت، مساء أمس الخميس، فعاليات الدورة ال 27 لمهرجان البحرين الدولي للموسيقى، والذي تنظمه هيئة البحرين للثقافة والآثار إلى غاية 27 أكتوبر الجاري، بمشاركة فنانين ومطربين عرب وأجانب من ضمنهم الفنانة المغربية نبيلة معن.

وسيكون الجمهور البحريني، خلال فقرات هذه التظاهرة الفنية، على موعد مع عرض غنائي للمطربة نبيلة معن، تقدم خلاله آخر أعمالها الفنية التي تمزج بين الموسيقى العربية والأندلسية والجاز.

وحسب المنظمين، فإن الدورة ال 27 لمهرجان البحرين الدولي للموسيقى، تروم خلق قنوات تواصل بين الفنانين من مختلف دول العالم لتعزيز التنوع الثقافي وإغناء حوار الثقافات.

ويتوخى المهرجان أيضا إبراز الطاقات البحرينية الموهوبة وإتاحة الفرصة لفناني البحرين للاحتكاك بموسيقيين وفنانين محترفين من مختلف دول العالم، بهدف إنتاج أعمال موسيقية وفنية مشتركة تساهم في صقل مهارات الفنان البحريني وتعمل على تهيئته للمشاركة في مختلف المحافل الفنية الدولية.

وقالت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، بالمناسبة، إن مهرجان البحرين الدولي للموسيقى، الذي يعتبر موعدا سنويا، يهدف إلى بناء جسور التواصل الحضاري بين مملكة البحرين والعالم، والتي ستعكس” الصورة الجميلة للمملكة، وروح الانفتاح والتعايش التي تتحلى بها” .

وأشارت الشيخة مي إلى أن الدورة ال 27 للمهرجان حرصت على حضور الإبداع الموسيقي البحريني عبر فعاليات متنوعة تسلط الضوء على الممارسات الفنية للبحرين بشكل عام ولمدينة المحرق بشكل خاص، باعتبارها عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2018.

ويتضمن برنامج المهرجان كذلك معارض فنية ومحاضرات وندوات تحتضنها مواقع ثقافية عديدة بالبحرين.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك