أدب وفنون، منوعات

أولاد تايمة تحتضن الدورة 5 من مهرجـــان هوارة الدولي لـ”أب الفنون”

بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء , ينظم منتدى أنفاس للثقافة والفن بشراكة مع جماعة أولاد تايمة وجهة سوس ماسة و بدعم من وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة – ومساهمة عدد من المتدخلين والشركاء فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان هوارة الدولي للمسرح بمدينة أولاد تايمة إقليم تارودانت .

وقد أعلنت اللجنة المكلفة بالسهر على تنظيم النسخة الحالية انه قد تقرر تنظيمها احتفاء بذكرى المسيرة الخضراء , تحت شعار ” المسرح منصة للتعايش والتسامح ” وذلك خلال الفترة الممتدة من31 أكتوبر إلى 03نونبر 2018 وتشارك تسع دول خلال هذه الدورة تتوزع بين فرق مسرحية وإعلاميين وفنانين .
وبعد مناقشة والبث في ملفات ترشيح المشاركة في المهرجانات والتي بلغت أكثر من ثلاثة وثمانون ملفا من دول مختلفة, و انتهت لجنة الانتقاء إلى اختيار العروض التالية :
من المغرب :
مسرحية ” رداد واعويشة ” لمحترف 21 الدار البيضاء . –
– مسرحية ” امجادف الريح ” لفرقة البساط بنسليمان .
– مسرحية ” تشابه أسماء ” لفرقة الرواد للمسرح من خريبكة.
– مسرحية ” المجدوبية ” لمحترف21للشباب – الدار البيضاء.
ومن خارج المغرب :
مسرحية ” السلطان ”شركة أصول للإنتاج الفني – قطــــر.-
من اسبانيا .compaña MADRID España” ¿Quién te quiere a ti, Ojos tristes?”
مسرحية ” بانتورا سبيسيال ” التعاونية الثقافية تافتيكا – الجزائر. –
– مسرحية ” اشكون يسمع اشكون” فرقة روافد للمسرح من الجزائر .
– مسرحية ” أنصار” لفرقة مسرح الطنطورة من فلسطين .
مسرحية ” عمر وجولييت ” شركة مرايا للإنتاج الفني من تونس . –
و ستتنافس هذه الفرق على ثمانية جوائز أهمها الجائزة الكبرى للمهرجان . وستتكون لجنة تحكيم الدورة من عدد من المسرحيين يتقدمهم قيدومي المسرح المغربي الأستاذ سالم اكويندي و الفنان عبد الحق الزروالي إضافة الفنان الإماراتي عبد الله الجابري من الإمارات العربية المتحدة .
كما ستشهد الدورة حضور فعاليات إعلامية من الجزائر و اليمن وتونس .
وسيعرف البرنامج العام للدورة ورشات فنية وثقافية لأبناء مدينة أولاد تايمة والنواحي و تنظيم ندوات فكرية ,. إضافة إلى تكريم وجوه مسرحية وفنية ..
وقد قررت اللجنة المنظمة اختيار تيمة مغربية الصحراء للترافع عليها بوسائط فنية , والتعريف بها لدى عدد من الفنانين العالميين . إضافة إلى إشعاع مدينة أولاد تايمة ثقافيا وفنيا وطنيا وعربيا والتعريف بمؤهلاتها الثقافية والسياحية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *