https://al3omk.com/344357.html

انطلاق الدورة التاسعة للمعرض الجهوي للكتاب بالرباط

افتتحت أمس الجمعة بالرباط، الدورة التاسعة للمعرض الجهوي للكتاب، الذي تنظمه المديرية الجهوية للثقافة لجهة الرباط سلا القنيطرة، وتتواصل فعالياته إلى غاية 25 أكتوبر الجاري.

وأبرز وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، في كلمة بالمناسبة، الأهمية التي يكتسيها تنظيم هذا المعرض، المندرج في إطار خطة عمل الوزارة الرامية إلى ضخ دينامية جديدة في العمل الثقافي المتسم بالقرب، خاصة على صعيد الجهات.

وأشار إلى أن المعرض المخصص للثقافة والكتاب يشكل أيضا فضاء للاستقبال بالنسبة للمثقفين والباحثين، من أجل الاطلاع على جديد الإصدارات والمؤلفات.

وتميز حفل افتتاح المعرض، الذي جرى على الخصوص بحضور والي جهة الرباط سلا القنيطرة، محمد امهيدية، بتسليم جائزة القراءة احتفاء بمجموعة من الأطفال واليافعين من رواد المكتبات العمومية بالجهة، خاصة الخزانة الجمعوية اليعسوب، والخزانة الجماعية بعين عودة، وخزانة المدني بلحسني، وخزانة محمد بنعبد السلام السايح، والخزانة الوسائطية اليوسفية.

وينظم المعرض بشراكة مع مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، وولاية الرباط سلا القنيطرة، وجماعات جهة الرباط سلا القنيطرة، ومجلس الجهة، وكذا الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة، والعديد من الفاعلين الجمعويين والثقافيين.

وتروم هذه التظاهرة الثقافية تقريب الكتاب من المواطنين وإنجاح ورش القراءة العمومية، من خلال إشراك المنتخبين المحليين في الاهتمام بالمجال الثقافي، في أفق الإسهام في تنشيط العمل الثقافي بالجهة والتعريف بدور النشر الوطنية بغية إتاحة الفرصة للقراء والمثقفين في الجهة لللاط على قرب على الإصدارات الجديدة والتواصل مع الناشرين.

ويشارك في هذه الدورة حوالي 36 عارضا يمثلون على الخصوص دور النشر الوطنية والخزانات المحلية، والمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية وجمعية أبي رقراق.

ويتضمن برنامج الدورة الحالية للمعرض ورشات موجهة للأطفال واليافعين، وتقديم منشورات جديدة، وندوات للنقاش، وتوقيع مؤلفات، فضلا عن قراءات شعرية ومعارض.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك