https://al3omk.com/344712.html

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 14 فلسطينيا في الضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات واسعة طالت أربعة عشر مواطنا فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له، إن قوات الاحتلال اقتحمت مناطق متفرقة في مدن رام الله وقلقيلية وطولكرم وطوباس ونابلس وبيت لحم والخليل واعتقلت المواطنين الأربعة عشر بزعم أنهم مطلوبون.

وكان نادي الأسير، أفاد أمس، أن سلطات الاحتلال أصدرت أوامر اعتقال إداري بحق 40 أسيرا فلسطينيا، وذلك خلال الفترة بين الأول و16 من أكتوبر الجاري.

وأوضح أن من بين الأوامر الصادرة 32 أمر تمديد، فيما صدر ثمانية أوامر للمرة الأولى في حق أسرى، علما أن عددا من الأسرى اعتقلوا سابقا وقضوا فترات متفاوتة في معتقلات الاحتلال.

وكانت مؤسسات حقوقية فلسطينية، أفادت، مؤخرا، في تقرير لها، أن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل منذ بداية العام الجاري حتى 30 يونيو الماضي 3533 فلسطينيا، من بينهم 651 طفلا و63 امرأة وأربعة صحفيين.

وأشارت إلى أنه “في سياق تكريس سياسة الاعتقال الإداري، أصدرت سلطات الاحتلال 502 أمرا إداريا منذ بداية العام، من بينها 197 أمرا جديدا، ووصل عدد المعتقلين الإداريين إلى نحو 430”.

ويعتبر الاعتقال الإداري إجراء تلجأ له قوات الاحتلال الإسرائيلية لاعتقال المدنيين الفلسطينيين دون تهمة محددة ودون محاكمة، مما يحرم المعتقل ومحاميه من معرفة أسباب الاعتقال، ويحول ذلك دون بلورة دفاع فعال ومؤثر، وغالبا ما يتم تجديد أمر الاعتقال الإداري بحق المعتقل ولمرات متعددة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك