https://al3omk.com/344859.html

ساكنة بضواحي دمنات تغلق الطريق للمطالبة بتوفير وسائل النقل جماعة "إمليل"

نظمت ساكنة عدد من دواوير تاودنوست بجماعة إمليل ضمن النفوذ الترابي لإقليم أزيلال، صباح اليوم الإثنين، مسيرة احتجاجية انتهت بإغلاق الطريق الرابطة بين دمنات ومدن أخرى للمطالبة بالسماح لأرباب سيارات النقل غير المنظم بنقلهم إلى دواويرهم.

وقال محتجون في تصريحات متطابقة لجريدة “العمق” إن الشرطة سحبت رخص السياقة من سائقي السيارات بعد شكايات لأصحاب سيارات الأجرة الكبيرة تطالب فيها الجهات المعنية بوضع حد لما أسمته بسيارات النقل السري.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/10/ozi3I.jpg
وأضاف المحتجون أن مطالب أرباب سيارات الأجرة جاءت بعد الإصلاحات التي شهدتها الطريق الرابطة بين مركز جماعة إمليل وبعض دواوير منطقة تاودانوست، متسائلين عمن سيوصل سكان المناطق التي لا يمكن أن تصل إليها سيارات الأجرة كأيت عقى بجماعة أيت ماجطن.

وأشار المواطنون ضمن تصريحات لجريدة “العمق” إلى أن سكان المنطقة يستعملون هذه السيارات لنقل بضائعهم التي لن يتمكنوا من نقلها عبر سيارات الاجرة التقليدية، مطالبين بإيجاد حل عاجل لهذا المشكل المفتعل الذي سيؤدي ثمنه المواطن البسيط، وفق تعابيرهم.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/10/vVTOs.jpg
المواطنون استغربوا من الحملة التي تشنها جهات لم يذكرزها بالإسن ضد ساكنة المنطقة من خلال منع السيارات التي كان لها الفضل في فك العزلة عن دواوير المنطقة طوال السنوات الماضية، متسائلا عن استهداف تاودنوست دون باقي مناطق أزيلال التي تعرف انتشارا واسعا للنقل السري.

وتأتي الخطوة الاحتجاجية التي شارك فيها العشرات من ساكنة “تاودنوست” بعد أن قامت شرطة دمنات يوم الجمعة الماضي بحجز السيارات التي كانت تقوم بنقلهم قبل تعبيد الطريق المؤدية إلى منطقتهم.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك