https://al3omk.com/344879.html

تنظيم الدورة الرابعة لبينالي الدار البيضاء للفن المعاصر

تجرى الدورة الرابعة لبينالي الدار البيضاء للفن المعاصر ، في الفترة ما بين 27 أكتوبر الجاري و2 دجنبر المقبل ، وذلك بعدد من فضاءات العرض بالحاضرة الاقتصادية للمملكة ، تحت شعار “حكايات من ضفاف الماء”.

و يقترح بينالي الدار البيضاء، الذي أسندت إدارته الفنية للسيدة كريستين إيين، على زواره اكتشاف حكايا ووقائع من سياقات متباعدة، وكذا العلاقة بين الروافد والبحار والمحيطات، باستحضار تجارب التنقل والسفر والهجرة والتهجين الثقافي.

و يجسد شعار التظاهرة، الذي يحيل على تيمات التنقل والسفر والهجرة والتهجين الثقافي، عددا من القضايا التي تهم الفن المعاصر، والتي يتفاعل معها الفنانون بصيغ متبانية وفي أشكال مبدعة.

وستجري فعاليات هذه الدورة، التي ستشهد مشاركة فنانين ومبدعين في مجالات تتنوع بين التشكيل والنحث والإنشاءات والرسم على الجدران ووسائل الإعلام الحديثة، في عدد من فضاءات المدينة، ومنها فيلا الفنون والمدرسة العليا للفنون الجميلة ومعهد سيرفانتيس ، وغيرها من الفضاءات المتميزة بمعمارها الفريد.

كما يقترح هذا المهرجان تقديم مشاريع رائدة في البحث الفني من قبل دلين لو با (المملكة المتحدة)، وإيفون نغاسام (الكاميرون) ويوهان كيلاند دو سانت بيرن (فرنسا-جزيرة لا ريينيون) ، ويوسف تابتي (فرنسا / ألمانيا ).

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الفنية، أيضا، تنظيم معرضين فرديين لكل من ياسمينة ناجي، مؤسسة رواق (كولت غالري) ومنشورات الرباط، وإيما تافولا من نيوزيلندا .

وتجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة الفنية والثقافية، التي نظمت أولى دوراتها سنة 2012، تروم بالأساس توفير فضاء للحوار والتبادل بين الفنانين المغاربة والأجانب، وتنمية السياحة الثقافية، وتثمين المؤهلات الثقافية لمدينة من حجم الدار البيضاء .

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك