https://al3omk.com/345094.html

إبراز مؤهلات المغرب خلال المنتدى العالمي للاستثمار

شكلت ” قرية الاستثمار “، التي افتتحت  الإثنين، بجنيف، في إطار المنتدى العالمي للاستثمار الذي ينظمه مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، فرصة لإبراز مؤهلات وآفاق الاستثمار في المغرب.

ويمثل المغرب في هذا الحدث الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات.

وتميز افتتاح قرية الاستثمار بحضور المدير العام لمكتب الأمم المتحدة بجنيف مايكل مولر، والأمين العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية موخيسا كيتويى، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الدول والحكومات ودبلوماسيين معتمدين بمكتب الأمم المتحدة بجنيف من بينهم سفير المغرب عمر زنيبر.

ويروم المنتدى العالمي للاستثمار الذي ينظمه مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (22 – 26 أكتوبر) مساعدة مختلف الأطراف المعنية إلى الحوار من أجل مواجهة العوامل التي تعرقل تطور الاستثمارات.

ويقترح المنتدى منح الفرصة للفاعلين في الاستثمار من أجل حوار مفتوح والتفكير في مبادرات تقدم الحلول وتشجع على عقد شراكات عالمية تساهم في ازدهار الجميع.

وبالإضافة إلى قرية الاستثمار، يتضمن برنامج منتدى هذه السنة مجموعة من التظاهرات الهامة وفرص التشبيك، من بينها قمة للقادة العالميين في مجال الاستثمار.

ويعتبر المنتدى العالمي للاستثمار، الذي أحدث سنة 2008، أرضية متعددة الأطراف للحوار حول الاستثمار والتنمية المستدامة، ويهدف إلى الحصول على نتائج ملموسة لرفع التحديات المرتبطة بالاستثمار في العالم.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك