https://al3omk.com/345357.html

الحرس الترابي بأكادير يُحبط محاولة لهجرة 28 شابا نحو جزر الكناري أغلبهم من مناطق تدارت وانزا وأورير

أسفرت التحريات الدقيقة التي باشرتها، عناصر الحرس الترابي بالمنطقة البحرية “إيمي نواسيف” بالجماعة الترابية أورير (12كلم غرب أكادير)، عن إحباط محاولة خروج قارب وعلى متنه 28 مرشحا للهجرة السرية، نحو سواحل الجزر الخالدات بإسبانيا.

وأفادت مصادر من المنطقة، أن المرشحين للهجرة، أغلبهم شباب يتحدرون من مناطق تدارت وانزا وأورير، وعاينت فرقة تابعة للحرس الترابي، تحركاتهم المشبوهة منذ ليلة البارحة بالشاطئ المذكور، مما دفعها إلى الرفع من درجة اليقضة، والاستعانة بأعوان السلطة المحلية ورجال الدرك الملكي.

ومما زاد من رفع مؤشر الحذر، إقدام الشباب على اقتناء قنينات من الحجم الكبير، وملئها بالوقود وإنزالها إلى الشاطئ، ولم تمر سوى ساعات حتى ظهر القارب الذي كان من المفترض أن يقل “الحراكة”، لتتدخل القوات وتقوم بتوقيف الشبان وصاحب المركب التقليدي.

وتعتبر هذه هي المحاولة الثانية التي تتمكن السلطات المختصة إحباطها في أقل من أسبوع، فقد تمكنت دورية مشتركة بين المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني والدرك الملكي لتغازوت، قبل أيام، من إحباط محاولة هجرة 38 شخصا.

هذا في الوقت الذي تتحدث فيه الأخبار، عن رفع درجة التأهب بكل المناطق الشاطئية بخليج أكادير الممتد من شاطئ إمسوان إلى حدود بحر أنزا.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك