https://al3omk.com/345734.html

تلميذ يسحل أستاذا أمام تلامذته ويتسبب له في عجز 10 أيام باشتوكة الأستاذ تقدم بشكاية للدرك

تعرض سعيد جليل أستاذ مادة الفلسفة بالثانوية التأهيلية سيدي الحاج الحبيب بالجماعة الترابية سيدي بيبي اقليم شتوكة أيت بها، لاعتداء من طرف تلميذ، انتهى بسحله وسط ممرات المؤسسة، حصل بسببه على شهادة طبية تتبث عجزه عن العمل لمدة عشرة أيام.

وعن حيثيات الاعتداء، قال سعيد جليل في تصريح للعمق”يوم أمس الثلاثاء، وبالضبط على الساعة 2:20 بعد الزوال، بينما كنت ألقي درسي كالمعتاد في القاعة 19، مر أحد التلاميذ لا أعرف هوبته أمام قسمي، فأخذ ينظر من نوافذه بتطفل، وحينما وصل آخر نافذة أعاد على مسامع تلاميذي (السنة الثانية بكالوريا)، ماكنت أقوله بهدف تسفيه عملي، وإثارة سخرية التلاميذ من الدرس، بعدها لم استطع مواصلة العمل لأن التلاميذ فقدوا التركيز.

وامام هذا الوضع،، يضيف الأستاذ”خرجت وتوجهت اليه بالاستنكار وطلبت منه مغادرة جوار القسم، وهددته باستدعاء الإدارة، و قام بسبي وشتمي بعبارات ساقطة على مسمع ومرأى من التلاميذ، فأمسكت به، وطالبت حضور المدير والحارس العام، وفي محاولاته للافلات والهرب قام بتمزيق قميصي وإسقاط نظاراتي الطيبة، ثم تمادى وأسقطني أرضا مما نتجت عنه جروح في اليد اليمنى، دون اغفال مالحقني من آثار نفسية جراء الاعتداء”.

وتدخلت الإدارة وتسلمت المعني وهو تلميذ في 16من عمره وأمرته بالانصراف، وتم إنجاز تقرير في الموضوع ، كما تقدم الأستاذ بشكاية لمركز الدرك الملكي في سيدي بيبي، معززة بشهادة طبية.

من جهتها علمت العمق، بأن المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية باقليم شتوكة أيت بها، تدخلت على الخط، وآزرت الأستاذ وطلبت منه رقم المحضر لمباشرة الاجراءات القانونية.

كما تدخل المكتب المحلي والإقليمي والجهوي للجامعة الوطنية للتعليم FNE ، وأصدر بلاغا ندد فيه بواقعة الاعتداء، وطالب من السلطات الأمنية و التربوية التدخل لحماية الاستاذ وكرامته.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك