https://al3omk.com/346803.html

مؤتمر بعمان يناقش دعم الابتكار ورواد الأعمال في منطقة

يناقش مؤتمر مجلس التعاون لغرف التجارة الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي انطلقت أشغاله، اليوم السبت بعمان، تسويق الابتكار ودعمه كمحرك للنمو في المنطقة.

ويركز المؤتمر، الذي تنظمه غرفة التجارة الأمريكية في الأردن، على دعم الابتكار ورواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينا)، والذي تمخض عنه تطورات حقيقية في عالم الاقتصاد الرقمي اليوم، وبحث أبعاده المهمة على مستوى دول المنطقة.

ويأتي انعقاد هذا المؤتمر، الذي يشارك فيه ممثلون عن سيدات ورجال أعمال ومستثمرين وخبراء من دول المنطقة والولايات المتحدة، بالتزامن مع ترأس الغرفة مجلس تعاون الغرف الأمريكية في (مينا)، والذي يضم إلى جانب الأردن كل من المغرب وأبو ظبي والبحرين ومصر ولبنان وفلسطين وتونس.

وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الأمريكية في الأردن، محمد البطاينة، على أهمية المؤتمر، في دعم المبتكرين والشباب المبدع على مستوى الدول العربية عموما، وإتاحة المجال أمامهم لاستعراض مشروعاتهم وتسهيل التشبيك بينهم وبين المشاركين، من مستثمرين وخبراء في قطاعات مختلفة.

وأشار إلى أهمية اتخاذ خطوات حقيقية للتحول نحو الاقتصاد الرقمي لمواكبة ما يحصل على مستوى العالم، لافتا إلى أن من أهم أهداف المؤتمر تعزيز الثقة لدى الشباب المبتكر بنفسه وتقديم فرصة له للتعرف على عالم الاعمال وأهم متطلباته.

ويبحث المشاركون في المؤتمر، خلال يومين، بيئة الأعمال والإمكانات التي يمكن إطلاقها في الشرق الأوسط، وكيفية بناء الأعمال في المنطقة، وعرض للنموذج الأمريكي في السياسات والإستراتيجيات التي تشجع على الاستثمار، وإعادة تشكيل أعمال الخدمات المالية، وتسريع الابتكار في تقنيات البيئة والطاقة، وجذب الابتكارات في مجال الرعاية الصحية إلى المنطقة.

ويشكل المؤتمر، فرصة للشركات لتبادل الخبرات فيما بين الدول المشاركة وتطوير الاستراتيجيات التي من شأنها بناء اقتصادات حديثة ومستدامة

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك