https://al3omk.com/346804.html

طائرات إسرائيلية تشن سلسلة غارات على قطاع غزة

شنت مقاتلات حربية إسرائيلية، ليلة الجمعة-السبت، سلسلة غارات عنيفة على مناطق متفرقة في قطاع غزة، استهدفت في غالبيتها مواقع تتبع لكتائب “عز الدين القسام”، الجناح المسلح لحركة (حماس).

وأفادت مصادر اعلامية فلسطينية، بأن طائرات إسرائيلية استهدفت بعدة صواريخ بناية سكنية قيد الإنشاء مكونة من 5 طوابق، وسط مدينة غزة.

وأسفر القصف عن تدمير المبنى وإلحاق أضرار كبيرة في عدد من المنازل المحيطة به، وإصابة العشرات من الفلسطينيين بحالات هلع. كما نفذت المقاتلات الإسرائيلية، غارة أخرى على أرض خالية في منطقة “اليرموك”، وسط مدينة غزة.

وفي سلسلة غارات أخرى شنها سلاح الجو الإسرائيلي خلال ساعات الليل، استهدف بخمسة صواريخ موقعا يتبع لكتائب القسام، الذراع المسلح لحركة “حماس”، في منطقة “الشيخ زايد”، شمال القطاع.

وحسب المصادر ذاتها، أسفر القصف عن إصابة عدد من الفلسطينيين بالحجارة المتطايرة وشظايا زجاج نوافذ المنازل التي تضررت جراء الاستهداف العنيف للموقع.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة، في بيان أن الغارة نفسها ألحقت أضرارا بالغة بالمستشفى الأندونيسي القريب من موقع القصف.

وقصفت المقاتلات الإسرائيلية بخمسة صواريخ موقعا عسكريا لكتائب القسام، غرب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

واستهدفت موقعا يتبع لذات التنظيم المسلح في حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وفي بلدة بيت لاهيا (شمال) نفذ الجيش غارة أخرى بأربعة صواريخ استهدفت موقعا يتبع لـ”القسام”.

وقصف سلاح الجو الإسرائيلي بصاروخين موقعا في بلدة جباليا (شمال)، وأغار بـ10 صواريخ على موقع آخر للذراع المسلح لـ”حماس” بين مدينتي دير البلح (وسط) وخانيونس، جنوب القطاع.

وأفاد شهود عيان، بأنه باستثناء الإصابات في استهداف الموقع العسكري في منطقة “الشيخ زايد”، فإن بقية الغارات الإسرائيلية لم تتسبب في وقوع إصابات.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان أن طائراته الحربية والمروحيات قصفت 80 هدفا لحركة “حماس” في أنحاء قطاع غزة، ردا على إطلاق صواريخ من القطاع باتجاه جنوب إسرائيل.

وأشار الجيش إلى أن 30 صاروخا أطلق من القطاع باتجاه جنوب إسرائيل، اعترضت منظومة “القبة الحديدية” (نظام دفاع صاروخي) 10 منها.

وفي قطاع غزة، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ، لكن حركة (الجهاد الإسلامي) قالت، إن “المقاومة لا يمكن أن تقف مكتوفة الأيدي أمام استمرار قتل الأبرياء بدم بارد من جانب الاحتلال الاسرائيلي”.

وكان 6 فلسطينيين قد استشهدوا وأصيب 188 آخرون بجراح، خلال قمع القوات الإسرائيلية لمتظاهرين أمس الجمعة، في أنحاء متفرقة من قطاع غزة والضفة الغربية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك