https://al3omk.com/346817.html

العمق في قلب فيضان أولاد داحو.. ساكنة محاصرة ومسؤولون يحتجون (فيديو) الجماعة تطالب ببناء سد

مازالت سيول مياه الأمطار الجارفة، تواصل زحفها على نفوذ تراب الجماعة القروية أولاد داحو بإقليم انزكان أيت ملول، وامتد عرض وادي أوركة ليصل حوالي 3 كيلمترات، والسبب حسب تصريحات المسؤولين لجريدة “العمق”، هو بناء معمل بمنطقة إيمي مقورن، ما تسبب في تحويل مجرى مياه وديان تتكون جراء التساقطات المطرية، بمنطقة أيت عبد الله بتارودانت، وطاطا وأيت بها.

وصرح أحد ساكنة المنطقة لجريدة “العمق”، أن دواوير الجماعة توجد حاليا في حصار حقيقي، بعد أن انقطعت الطرق نحوها، ومن بينها دوار السحابات والديابات والحاشية واولاد سومان والجرف، وفق تعبيره.

من جهته، قال نائب رئيس المجلس القروي اولاد داحو، الحبيب موماري لجريدة “العمق”، إن فيضانات واد أوركي تؤرق بال الساكنة منذ سنة 2007، واليوم يبقى الحل الوحيد هو إنشاء سد تلي، يقي المنطقة من الفيضانات التي غمرت منازل، وتسبب في انهيار أخرى خاصة المصنوعة من الطين.

وأضاف موماري في تصريحه، بأن الساكنة ملت الانتظار وتطالب بتنفيد مشروع يهدف حماية الجماعة ودواويرها من خطر الفيضانات، حسب قوله.

من جهة أخرى عملت فرقة تابعة للدرك الملكي، على تنظيم نقطة التقاء الطريق السريع بالطريق الإقليمية 1009، ومنعت السير في اتجاه تارودانت، كما تم قطع الطريق على مستوى الطريق الوطنية رقم 10 الرابطة بين تارودانت وأيت ملول على مستوى مركز الجماعة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك