https://al3omk.com/347702.html

التجاري وفا بنك أول وسيط لقيم الخزينة بالكوت ديفوار والسنغال

تم تصنيف فرعي “مجموعة التجاري وفا بنك” بالكوت ديفوار والسنغال، (الشركة الإيفوارية للأبناك بكوت ديفوار و (سيبياو)، كأول وسيط لقيم الخزينة في بلدان تواجدهما ، وذلك حسب ما علم لدى المجموعة.

وأكد بلاغ لمجموعة التجاري وفا بنك أن هذا التقييم، الذي أنجز من طرف (وكالة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا – سندات) بتعاون مع الخزينات الوطنية، يشمل جميع مهام وسطاء قيم الخزينة، ولاسيما المشاركة في المناقصات، والحضور في السوق الثانوية، وجودة علاقة هؤلاء الوسطاء مع الخزينات الوطنية.

وتضم أنشطة وسطاء قيم الخزينة المساهمة بشكل كامل في تطوير سوق الديون السيادية الناجعة، من خلال مواكبة الدول في الاستفادة المثلى من قيمة التبرعات، من جهة، والمستثمرين في اختيار أفضل الفرص الاستثمارية، من جهة ثانية.

وبهذه المناسبة، أكد المدير الإقليمي لأنشطة السوق لمجموعة التجاري وفا بنك لمنطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب افريقيا حليم عابد، أن هذا التصنيف يكافئ جهود مجموعة التجاري وفا بنك باعتباره بنكا يرمي إلى تطوير سوق الديون السيادية بشكل فعال .

وسجل أنه في عام 2017 تجاوز حجم المعاملات في السوق الرئيسية للسندات المالية السيادية في منطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب افريقيا ب 4,5 مليار أورو ، وهو ما يؤكد الرهان المتمثل في توفير سوق مهيكلة، قادرة على الاستجابة لحاجيات الجهات المصدرة والمستثمرين سواء كانت إقليمية أو دولية .

وأشار عابد، من جهة أخرى، إلى أن هذا التصنيف “هو ثمرة ثقة زبنائنا وشركائنا الذين نعبر لهم عن تقديرنا الكبير والتزامنا لجعل أولوياتهم في صلب انشغالات و اهتمامنا”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك