أخبار الساعة، منوعات

صحيفة إماراتية: حضور أمجون كان ” طاغيا” وموقف مسح الدموع خطف القلوب

قالت الصحيفة الإلكترونية الإماراتية” البيان”، في مقال لها اليوم، بأن الطفلة المغربية مريم أمجون (9 سنوات)، الفائزة بجائزة تحدي القراءة العربية، تمتلك حضورا طاغيا رغم حداثة عمرها، وزاد الوصف تأكيدا حسب الصحيفة” الموقف الأبوي من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي مسح دموع فرحها البريئة “بشماغه” ترك آثراً خطف القلوب”.

واضافت الصحيفة في مقال استثنائي حقق نسبة مشاهدات قياسية في اقل من 24 ساعة، بأن مريم أصغر مشاركة تمكنت من انتزاع لقب “تحدي القراءة العربي 2018″، وخطفت كل الأضواء في ختام تحدي القراءة الذي أسدل الستار على فعالياته اليوم الثلاثاء”.

وخصصت الجريدة جزءا من المقال للحديث عن الجانب الشخصي للتلميذة مريم أمجون، والتي تدرس في المستوى الابتدائي، ونجحت بداية في التفوق على المستوى المغربي الذي تنافس فيه أكثر من 300 ألف تلميذ وتلميذة، مثلوا 3842 مؤسسة تعليمية.

وكانة مريم قد صرحت لوسائل الإعلام، عقب فوزها بالمسابقة ، بأنها “تقرأ الكتب وهي في عمر 5 سنوات، وتحب القراءة وتلخيص الكتب، لذلك فضلت المشاركة في تحدي القراءة العربية، الذي بفضله يمكن أن تثري معرفتها وخبرتها في مجال القراءة وتلخيص الكتب واستطاعت من خلال مشاركتها قراءة 200 كتاب وشاركت بـ60 منها.

وجدير بالذكر أن مشروع تحدي القراءة العربي، هو برنامج أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتعزيز القراءة عند الناشئة في العالم العربي، وغرسها كعادة متأصلة في حياتهم، إلى جانب مساعدتهم على تنمية قدراتهم في النقد والتحليل والتعبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *