https://al3omk.com/347875.html

الشبيبة المدرسية الاستقلالية: زيادة ساعة إجراء فوقي غير مسؤول في بلاغ ناري

وصفت الشبيبة المدرسية الاستقلالية، قرار الحكومة بإضافة ساعة إلى توقيت المملكة، والاحتفاظ به طيلة السنة، بأنه “إجراء فوقي ومتسرع وغير مسؤول”.

وأضاف مكتب الشبيبة المدرسية، في بلاغ توصلت “العمق” بنسخة منه، بأن القرار خلف “استياء كبيرا لدى الأسرة التعليمية بمختلف مكوناتها، وخصوصا لدى الشريحة التلمذية، التي باتت تتقاذفها القرارات الارتجالية، دونما استحضار لمصلحتها التربوية والتعليمية، باعتبارها الحلقة الأضعف التي يسهل تجاوزها”.

وانتقد البلاغ “الغموض الكبير والتسرع الذي شاب إصدار هذا القرار المصيري، دونما إشراك لأي طرف من الأطراف المعنية بهذا القرار، وعدم استحضار التداعيات السلبية والخطيرة لهذا القرار وانعكاساته على السير العادي والطبيعي للدراسة”

وتطرق البلاغ إلى مسألة الإيقاعات الزمنية، حيث رصد “عدم استحضار مدى ملاءمتها للعملية التعليمية والتعليمية، والارتجالية والسرعة في اقتراح الحلول المواكبة لهذا الإجراء، دون استشارة الفرقاء والجمعيات المهتمة بالميدان التربوي”.

وطالب مكتب الشبيبة المدرسية بـ “ضرورة العمل على استثناء قطاع التربية والتعليم، من قرار العمل بالتوقيت الصيفي على سبيل التجريب، على اعتبار حساسية القطاع، وتزامنه مع امتحانات اشهادية لعدد كبير من التلاميذ والتلميذات، لا مجال فيها للتجريب، واستحضار مصلحة أجيال المستقبل أولا وأخيرا قبل أي ارتباط اقتصادي أو مالي”.

كما طالبت الهيئة الحزبية، من رئيس الحكومة “التراجع الفوري عن هذا القرار وإبقائه فقط على المؤسسات الاقتصادية والمالية المعنية بالقرار”، محذرة الحكومة من مغبة الاستهانة بالانعكاسات الخطيرة، لمثل هذا القرار ، على الأسر المغربية واستقرارها الاجتماعي.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك