https://al3omk.com/348669.html

استفادة أزيد من 61 ألف تلميذ من ورشات تكوينية في المعلوميات ببني ملال

قالت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، في بلاغ توصلت العمق بنسخة منه، إنه في إطار الانفتاح على المبادرات والتجارب الرائدة التي تسهم في تجويد الفعل التربوي وتحبيبه لدى المتعلمين والمتعلمات، انخرطت في مبادرة أسبوع البرمجة المعلوماتية في إفريقيا “Africa Code Week 2018” في نسختها الرابعة، التي نظمت فعالياتها خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 24 أكتوبر 2018.

وأوضح البلاغ أن المبادرة تهدف إلى تنمية معارف المتعلمين وتطوير مهارات وسلوكات من شأنها أن تساعدهم على التعلم المثمر والتفاعل الإيجابي مع المضامين المقدمة لهم. مشيرة إلى أن الأكاديمية حققت خلال دورة هذه السنة نتائج متميزة من خلال تنظيم 2037 ورشة تكوينية في البرمجة المعلوماتية باستعمال برنام “Scratch” لفائدة 61495 من تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، موزعين على كافة المستويات والأسلاك.

ووفق البلاغ ذاته، فإن هذه النتائج تعكس الانخراط الجاد والمسؤول لكافة المتدخلين في العملية من الفاعلين التربويين والساهرين على مبادرة أسبوع البرمجة المعلوماتية في إفريقيا على صعيد هذه الأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لها (المنسق الجهوي والمنسقون الإقليميون لمشروع جيني، مديرات ومديرو المؤسسات التعليمية المشاركة والأستاذات والأساتذة المشاركون).

ونوهت الأكاديمية في بلاغها بالمجهودات المبذولة وبكفاءة الأستاذات والأساتذة المشاركين في هذا الاستحقاق الدولي، داعبة إياهم إلى المزيد من البذل والعطاء خدمة لمنظومة التربية والتكوين، وفق لغة البلاغ.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك