أدب وفنون

قنصل المغرب ببونطواز لـ”العمق”: الفن يقرب الجالية من وطنهم (فيديو)

قال الزبير فرج القنصل العام للملكة المغربية بالضاحية الباريسية “بانطواز”، إن الفن يلعب دورا مهما في تقريب الجالية المقيمة بأوربا، ببلدها الأصلي المغرب.

وأضاف فرج في تصريح لجريدة “العمق”، على هامش افتتاحه لمعرض الفنان التشكيلي يحيى خلف المعروف بأبو نزار، بقاعة la belle alliance، أن صور العائلة الملكية التي عرضها أبو نزار، رفقة صور لرؤساء فرنسا، تعد خير سفير للتعبير عن عمق أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين المغربي والفرنسي.

وأوضح أن المعرض سيكون مناسبة للجالية المقيمة بمدينة بانطواز وأرجونتوي وكولومب وجانفيليي والمناطق المتواجدة ضواحي باريس، للتعرف على شجرة الملوك العلويين، وهو فخر للمغاربة جميعا، لأنه يقرب تاريخ وطننا للجالية من خلال لوحاته.

وأشاد القنصل العام للمملكة، ببراعة الرسومات التي عرضها أبو نزار، والذي تم تتويجه يناير الماضي بحصوله على دبلوم  AWARD، وهي جائزة عالمية تمنحها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، خلال مشاركته المتميزة في ملتقى فني دولي أقيم بالعاصمة الفرنسية باريس، وعرف مشاركة أزيد من 50 فنانا تشكيليا من دول عربية وأوربية واسكندنافية.

تجدر الإشارة إلى أن حفل افتتاح المعرض والذي سيمتد لأيام، حضرته فعاليات جمعوية وسياسية ورجال أعمال وفنانون، وقدمت في سهرة الافتتاح وصلات موسيقية، أحيتها فرقة “سعيد فلامينكو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *