https://al3omk.com/349063.html

المغرب يشارك في الدورة الأولى لمهرجان باكو للتراث الثقافي “فانتازيا”

شارك المغرب في مهرجان باكو للتراث الثقافي الأول ” فانتازيا” ، الذي يلتئم من فاتح نوفمبر الجاري و إلى غاية العشر منه في العاصمة الأذربيجانية.

وتميزت مشاركة المغرب في هذا الحدث الثقافي البارز بعرض فيلم “رحلة ابن بطوطة من طنجة إلى مكة المكرمة” .

وتميزت هذه الأمسية الإبداعية المغربية ،التي نظمت مساء أمس الجمعة، بحضور العديد من عشاق الابداع التراثي الثقافي الأصيل ، بما في ذلك دبلوماسيون ومثقفون وفنانون .

وبالمناسبة ، قدم سفير المملكة المغربية لدى أذربيجان السيد عادل امبارك ، لمحة موجزة عن حياة الرحالة المغربي الشهير ابن بطوطة ، الذي أضحى رمزا من رموز التراث الثقافي الإسلامي والتقارب بين الحضارات والثقافات.

و تجدر الإشارة إلى أن المغرب هو البلد الوحيد الذي يشارك في التظاهرة الثقافية من خارج فضاء الاتحاد الأوروبي إضافة الى البلد المنظم أذربيجان .

وينظم هذا المهرجان ،حسب بلاغ لسفارة المغرب بأذربيجان ، بمناسبة العام الأوروبي للتراث الثقافي بأذربيجان وتحت إشراف تمثيلية الاتحاد الأوروبي بباكو بالتعاون مع سفارات الدول الأعضاء في الاتحاد ، ويهدف إلى زيادة الوعي بأهمية المحافظة على التراث الثقافي.

وتستلهم قصة الفيلم رحلة الحج التي قام بها الرحالة المسلم ابن بطوطة في القرن الرابع عشر الميلادي من موطنه في مدينة طنجة إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج.

وكانت تلك أول رحلة قام بها ابن بطوطة في شبابه المبكر وأورد تفاصيلها في كتاب رحلاته التاريخية ،التي استمرت لمدة ثلاثين سنة ،وزار خلالها أرجاء العالم الإسلامي وشملت دول آسيا الوسطي والصين وشبه القارة الهندية فيما بعد.

تعليقات الزوّار (1)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك