https://al3omk.com/349112.html

وزارة الاتصال تمنح الاعتماد لـ 86 مراسلا لتمثيل 24 مؤسسة إعلامية أجنبية من 24 جنسية

أفادت وزارة الثقافة والاتصال بأن سنة 2018 شهدت إلى حدود شهر شتنبر الماضي، اعتماد 86 مراسلا ومصورا من 24 جنسية يمثلون 49 مؤسسة إعلامية أجنبية، بما يؤشر على التطور الهام المسجل بالنسبة للصحفيين والمراسلين الأجانب المعتمدين بكيفية قانونية في المغرب.

وذكر بلاغ للوزارة بهذا الخصوص أن سنة 2018، وإلى غاية 31 يوليوز الماضي، عرفت أيضا استصدار 554 رخصة للتصوير، لفائدة شركات إنتاج وطنية ودولية وقنوات تلفزيونية أجنبية، إلى جانب منح 950 رخصة استيراد مطبوعات تخص موزعين ومهنيين ومؤسسات عمومية وخاصة، وتوزيع أزيد من 2100 عنوانا أجنبيا بمختلف اللغات.

ويأتي ذلك – حسب البلاغ – تأكيدا لاستقطاب المغرب للإعلام الأجنبي، باعتباره بلدا منفتحا، لا يضع قيودا على حرية تنقل الصحفيين والمراسلين الأجانب، كما يحرص على احترام استقلالية عملهم وضمان تحركهم الحر والآمن عبر مختلف مناطق البلاد، وتمكينهم من تراخيص التصوير، وفقا لمسطرة تتسم بالمرونة.

وخلص بلاغ الوزارة إلى أن هذا التطور يأتي انسجاما مع المقتضيات الدستورية الضامنة لحرية الصحافة والإعلام، وفي إطار سياسة الانفتاح التي تنهجها بلادنا على مختلف وسائل الإعلام الأجنبية، واعتمادا على المؤشرات المتعلقة بحرية الصحافة والإعلام.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك