https://al3omk.com/349458.html

60 مليون وشهرين حبسا.. محكمة تدين روسي في قضيته مع لقجع بعد اتهامه له بتهريب وتبييض الأموال

قضت المحكمة الابتدائية بعين السبع الدار البيضاء بشهرين حبسا موقوفة التنفيذ في حق اللاعب المغربي الدولي يوسف روسي وغرامة مالية 40 مليون سنتيم لصالح فوزي لقجع و20 مليون سنتيم للجامعة في ملف اتهامه رئيس جامعة الكرة ببتهريب وتبييض العملة.

وكان روسي قد كتب على حسابه في فيسبوك في السابع عشر من يونيو الفارط: “انتهت مسرحية تنظيم كاس العالم 2026 ودابا خاصنا نطالبوا بفتح تحقيق مع الرئيس ديال الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في غسيل الاموال الي كيتم في الجامعة”.

وأضاف: “وكذلك اختلاس وتهريب المال العام للأبناك السويسرية بصفتو مدير مكتب الميزانية في وزارة المالية والاقتصاد. ومع العلم أن عندي وثائق وأدلة لكتثبت كل هاد التلاعبات والاختلاسات وتهديد من طرفه هو وشركائه بالقتل الا تكلمت في هاد الموضوع”.

وختم تدوينته: “ولكن جاء وقت المحاسبة لأي مفسد لي قام بتبديد الأموال إلي شعب ديالنا أولى بها”.

تدوينة روسي كانت قد خلفت جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي وكذا الاوساط الكروية، مما جعل لقجع يقرر مقاضاته.

يشار أن يوسف روسي لاعب كرة قدم مغربي، كان يشغل مركز مدافع، وهو من مواليد الدار البيضاء 1973، لعب لصالح نادي الرجاء الرياضي كما احترف في فرنسا واسكتلندا وقطر، وحمل ألوان المنتخب المغربي في أزيد من 33 مباراة دولية.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول غير معروف:

    لا ادري لماذا نحن المغاربة نتكلم ونتهم الاشخاص دون ادلة فقط نعتمد على كلمة سمعنا فدون قصد ان كان المتهم فعلا مجرم ولم تكن لديك ضده ادلة واطلقت لسانك بالاتهامات ستكون قد ساعدته على تنظيف نفسه دون ان تشعر لهذا ايها المغاربة كفى كلاما فارغا من اراد ان يحارب الفساد عليه ان يكون على قدر المسؤولية لا ان تنام في بيتك وحين تصحوا تتهم الناس من يحارب الفساد عليه ان يبحت ويتصل

أضف تعليقك