https://al3omk.com/350263.html

كأس العرش: الرباط تحتضن النهائي .. والجامعة تعاقب الوداد والرجاء يُلعب في ذكرى عيد الإستقلال

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رسميا تنظيم المباراة النهائية لكأس العرش لموسم 2017/2018، والتي ستجمع بين فريقي النهضة الرياضية البركانية ووداد أتليتك فاس، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، وذلك عصر يوم الأحد 18 نونبر 2018.

وكان النهضة البركانية قد وصل إلى المبارة النهائية بعد أن تجاوز في الدور النصف النهائي الوداد البيضاوي بضربات الترجيح في المباراة التي جمعتهما بالمركب الرياضي لمدينة فاس.

أمام الوداد الفاسي فقد بلغ نهائي كأس العرش بعد أن فاز هو الآخر بضربات الترجيح على فريق الرجاء البيضاوي في المباراة التي احتضنها ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة.

يشار إلى أنه كما جرت العادة فإن نهائي كأس العرش المغربي يلعب بتاريخ 18 نونبر الذي يتزامن وذكرى عيد الاستقلال.

إلى ذلك، أصدرت اللجنة المركزية التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مجموعة من القرارات في حق مختلف الفرق الوطنية كان أبرزها حرمان فريقي الرجاء والوداد البيضاوين من جماهيرهما لمباراة واحدة بسبب أحداث الشغب التي عرفتها مباراتي نصف نهائي كأس العرش والتي كان الفريقين طرفا فيها.

وبخصوص كأس العرش قررت اللجنة معاقبة نادي الوداد الرياضي بإجرائه مباراة واحدة نافذة بدون جمهور، بعد أحداث الشغب التي عرفتها المباراة التي جمعته بنادي نهضة بركان لحساب نصف نهاية كأس العرش، وتغريمه مبلغ 40 ألف درهما، فضلا عن إصلاحه الأضرار التي لحقت المركب الرياضي لمدينة فاس بعد تقييم الخسائر من طرف إدارة الملعب.

وتقرر تغريم نادي نهضة بركان مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي لحساب نصف نهاية كأس العرش بالإضافة إلى تغريمه مبلغ 2000 درهما لحصوله على 5 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق الوداد الرياضي، لحساب نصف نهاية كأس العرش.

وعاقبت اللجنة التأديبية نادي الرجاء الرياضي بإجرائه مباراة واحدة نافذة بدون جمهور، بعد أحداث الشغب التي عرفتها المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي الفاسي لحساب نصف نهاية كأس العرش، وتغريمه مبلغ 40 ألف درهما، فضلا عن إصلاحه الأضرار التي لحقت بالملعب الكبير لمدينة طنجة بعد تقييم الخسائر من طرف إدارة الملعب.

وقررت توقيف أشرف مرزاق، لاعب نادي الوداد الرياضي الفاسي، لمباراتين نافذتين وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الرجاء الرياضي لحساب نصف نهاية كأس العرش، وتغريم فريق الوداد الرياضي الفاسي مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 4 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بفريق الرجاء الرياضي، لحساب نصف نهاية كأس العرش.

أما في القسم الاول من الدوري المغربي قررت اللجنة التأديبية تغريم نادي أولمبيك أسفي مبلغ 50 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بنادي شباب الريف للحسيمة برسم الجولة السابعة، و تم تغريم فريق الفتح الرياضي مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق المغرب التطواني، لحساب الجولة السابعة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك