https://al3omk.com/350315.html

مسيرة حاشدة للتلاميذ في خنيفرة للمطالبة بإلغاء الساعة الإضافية (صور) رفعوا شعارات منددة بترسيم التوقيت الصيفي

خرج تلاميذ وتلميذات مجموعة من المؤسسات التعليمية بخنيفرة، صباح اليوم الخميس، في مسيرة حاشدة من أجل المطالبة بإلغاء الساعة الإضافية.

المسيرة الحاشدة التي ضمت تلاميذ وتلميذات مجموعة من الثانويات والاعداديات من بينها ثانوية طارق وثانوية فاطمة الزهراء وثانوية محمد السادس وثانوية أبو القاسم الزياني واعدادية الأمير مولاي عبد الله، اتجهت صوب مقر عمالة خنيفرة وسط حضور أمني كثيف، حيث ردد المحتجون شعارت من قبيل “هذا عيب هذا عار التعليم في خطر ” و”الشعب يريد الساعة القديمة” و”مابقينا نعسو مابقينا نفيقو”.

التلاميذ والتلميذات طالبوا الجهات المعنية بضرورة إلغاء الساعة الإضافية ورفع ما وصفوه بالضرر الذي لحقهم جراء إضافة ساعة إلى التوقيت الرسمي.

محمد تلميذ شارك في المسيرة الاحتجاجية قال للعمق إن “التغييرات التي ستدخل حيز التنفيذ الاثنين المقبل لاتناسبني ولا تخدم مصالح التلميذ بتاتا”.

المتحدث ذاته أضاف قائلا: “ساعة واحدة بين الحصة الصباحية والحصة المسائية غير كافية لنا خاصة وأن تلاميذ يدرسون معنا يأتون من أحياء بعيدة”.

نفس المصدر تخوف من تأثير هذه التغييرات على المردود التعليمي للتلاميذ خاصة المقبلين على اجتياز امتحانات الباكالوريا هذه السنة”، مؤكدا في نفس السياق أن “التلاميذ سيواصلون الإضراب عن الدراسة والاحتجاج حتى إلغاء الساعة الجديدة”، على حد تعبيره.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك